شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تعتذر عن عدم إقامة مباراتها مع فلسطين على الأراضي المحتلة

السعودية تعتذر عن عدم إقامة مباراتها مع فلسطين على الأراضي المحتلة
نظم أولتراس مصر سياسي، عصر اليوم، مسيرة في سنورس بمحافظة الفيوم، في ذكرى مرور عام على تنصيب عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، وأطلقوا عليها "عام من السواد"

قال المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن منتخب بلاده سيخوض مباراته المقبلة ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في ضيافة السعودية، بناء على طلبها بسبب “الظروف الاستثنائية”.

وكان من المفترض إقامة مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكأس آسيا 2019 في الإمارات، على استاد فيصل الحسيني الدولي، لكنها ستقام الآن في السعودية يوم الخميس المقبل.

في حين كان المنتخب السعودي بحاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها إسرائيل، التي لا ترتبطهما علاقات دبلوماسية، في حال خوض المباراة على الأراضي الفلسطينية.

ونقلت وكالة “رويترز” عن تيسير نصر الله، المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني، قوله: “القرار جاء بناء على طلب السعودية، هي طلبت من الاتحاد الفلسطيني نقل المباراة نتيجة ظروف استثنائية تعيشها المملكة السعودية، وقالت إنهم في هذه الظروف لا يستطيعون زيارة فلسطين”.

وأضاف: “نحن ناقشنا هذا الموضوع مع نظرائنا في السعودية ومع الاتحاد الآسيوي ومع الفيفا، وفي ضوء ذلك وافقنا على نقل المباراة إلى السعودية، بشرط أن نلعب مباراة الإياب على ملعبنا في فلسطين وعلى هذا الأساس تمت الموافقة”.

وتلعب مباراة الإياب بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الأولى في الثالث من أكتوبر الأول المقبل، حيث أكد جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني، يوم الأحد الماضي، أن اللقاء سيقام على استاد فيصل الحسيني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية