شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حكم بورسعيد وطائرة لندن ووالدة رونالدو.. أهم عناوين صحف الثلاثاء

حكم بورسعيد وطائرة لندن ووالدة رونالدو.. أهم عناوين صحف الثلاثاء
تناولت العديد من الصحف المصرية والعالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عدة أخبار هامة نستعرضها لكم فيما يلي:

تناولت العديد من الصحف المصرية والعالمية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء عدة أخبار مهمة نستعرضها لكم فيما يلي:

الحكم في استاد بورسعيد

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد والمنعقدة بأكاديمية الشرطة حكمها فى إعادة محاكمة 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الأمنية و3 من مسؤولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب أولتراس النادي المصري في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة بورسعيد”، والتي راح ضحيتها 74 من أولتراس أهلاوي في فبراير 2012.

حيث قضت المحكمة قضت المحكمة بمعاقبة 11 متهمًا بالإعدام شنقًا، وبإجماع الآراء وبعد موافقة فضيلة المفتي، وكذلك سجن 10 آخرين لمدة 15 عاما.

مقتل طفل

أعلن مصدر طبي بشمال سيناء، عن وصول جثة لطفلة و3 أطفال آخرين مصابين إلى مستشفيات الشيخ زويد والعريش العام، جراء إصابتهم بشظايا قذيفة سقطت على منزلهم بمنطقة جنوب الشيخ زويد ، أثناء قصف للجيش هناك.

تسريب الامتحانات

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، ورقة أسئلة الحديث للثانوية الأزهرية القسم العلمى، وذلك بعد مرور نصف ساعة من بدء الامتحان، ويتضح من الورقة المتداولة أن اللجنة التى تم التسريب منها خالفت قرار الأزهر بكتابة اسم الطالب بطول ورقة الأسئلة وهو ما لم يكتب على الورقة.

السيسي يستقبل بن زايد

استقبل قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

البورصة للاستثمار

بدأت منذ قليل فعاليات مؤتمر البورصة المصرية الثاني للاستثمار، والذي تنظمه البورصة المصرية برئاسة الدكتور محمد عمران، ويفتتحه المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بحضور كل من أشرف سالمان، وزير الاستثمار بحكومة محلب، والدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية بحكومة محلب، والدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الإداري.

جسر الصداقة

تبدأ وحدات من القوات البحرية الروسية والمصرية، اليوم الثلاثاء، المرحلة الرئيسية من التدريب البحري المشترك، الذي يعرف باسم “جسر الصداقة 2015” في البحر المتوسط.

وأوردت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية، أن قائد القوات البحرية الروسية الأدميرال فيكتور تشيركوف، وجه رسالة تحية إلى المشاركين في أول تدريب بحري مشترك بين “روسيا ومصر”.

وقال فيها: “إن تدريب “جسر الصداقة 2015″، يمثل خطوة عملية مهمة في مجال الجهود المشتركة؛ لتدعيم إجراءات التفاهم والثقة بين القوات البحرية الروسية والمصرية”.

قمة الكوميسا

يبدأ مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الثلاثاء، استقبال وفود قادة ورؤساء القمة الأفريقية للتكتلات الثلاثة “الكوميسا، والسادك، وجماعة شرق أفريقيا”، المقرر انطلاقها، غدًا الأربعاء.

محاكمة سمالوط

تستكمل محكمة جنايات المنيا، اليوم، محاكمة 119 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان، بسمالوط لتورطهم في اقتحام وحرق وسرقة مركز الشرطة ومنشآت عامة وخاصة وقتل رقيب شرطة.

بيان الخارجية

استنكر السفير بدر عبدالعاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، بشدة، التقرير الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش حول مصر، موضحًا أن هذا التقرير مُسيس ويفتقر لأبسط قواعد الدقة والموضوعية.

وأضاف «عبدالعاطي» أن هذا الأمر ليس بمستغرب أن يصدر عن منظمة ليس لديها مصداقية سواء بالنسبة للرأي العام المصري أو لدى العديد من دول العالم بسبب ما دأبت عليه من ترويج للأكاذيب ومعلومات مغلوطة وليس لها أساس من الصحة ولا تمت للواقع بصلة، استنادًا إلى مصادر معلومات غير موثقة وغير دقيقة.

نحلة توقف طائرة بريطانيا

عادت طائرة أدراجها إلى مطار ببريطانيا بعدما كانت متجهة إلى إيرلندا، بسبب مشاكل نتجت عن وجود نحلة كانت تستقر في إحدى أدوات أجهزة الطائرة بالخارج، ممّا نتج عنه تأخير دام ساعتين يوم الجمعة الماضي.

ولم يعرف في البداية سبب عودة هذه الرحلة التي تحمل رقم BE384 إلى مطار مدينة ساوثهامبتون بعدما كان من المقرّر أن تهبط في مطار العاصمة الايرلندية دبلن، إذ أشار طاقم الطائرة في البداية إلى أن مشكلة تقنية أجبرت الربان على العودة تفاديًا لأيّ حادث ممكن.

وبعد فحص الطائرة، توّصل المهندسون المختصون إلى أن اختيار النحلة إيجاد مسكن لها بآلية من الطائرة، هو سبب هذه المشكلة غير أن أكثر ما يثير الغرابة في هذه الواقعة، هو أن اسم الشركة التي تستغل الطائرة، اسمها هو flybe، وتُنطق Fly-bee، أي النحلة الطائرة.

فصل طلاب الأزهر

قال الدكتور أحمد حسنى، نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون فرع البنات، إن إجمالى عدد الطلاب المفصولين من الجامعة يبلغ نحو 450 طالبا وطالبة خلال العام الدراسى، لافتًا أن قرارات الفصل تشمل ما بين فصل نهائى أو فصل لمدة عام، وفقًا لكل واقعة تورط بها كل طالب.

HSBC يتخلى عن 50 ألف وظيفة

يعتزم بنك HSBC التخلي عن 50 ألف وظيفة من موارده البشرية، وبيع عملياته في البرازيل وتركيا، حسب ما أعلنه هذا البنك اليوم الثلاثاء.

هذه التغييرات هي جزء من خطة إعادة هيكلة رسمية تهدف إلى توفير نفقات تقدر قيمتها بخمسة مليارات دولار في أفق عام 2017، كما تمثل الوظائف التي سيتم الاستغناء عنها حوالي 19% من الموارد البشرية لهذا البنك الذي يتوفر على ما يصل إلى 260 ألف منصب عمل، وتشمل الخطوة الأخيرة إنهاء خدمات 25 ألف موظف، وإلغاء مناصب 25 ألفا آخرين جراء بيع الفروع التركية.

والدة رونالدو

أوقفت السلطات الأسبانية والدة كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الأسباني وأفضل لاعب في العالم في مطار العاصمة مدريد، الشهر الماضي، بعد أن عثرت في حقيبة يدها على مبلع قدره 55 ألف يورو، بحسب صحيفة الموندو الأسبانية.

وأفادت تقارير بأن والدة رونالدو وتدعى دولوريس افيرو، 61 عاما، أوقفت أثناء انتظارها لرحلة عودتها إلى البرتغال.

وبحسب الصحيفة، لم تستطع افيرو تفسير سبب حملها لهذا المبلغ الكبير أثناء رحلتها عندما استجوبتها السلطات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023