شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى.. اشتباكات بين “تنظيم الدولة” و”حزب الله” شرق لبنان

للمرة الأولى.. اشتباكات بين “تنظيم الدولة” و”حزب الله” شرق لبنان
في هجوم يعد الأول من نوعه، وقع اشتباكًا محدودًا، فجر اليوم الثلاثاء، بين مقاتلي حزب الله و"تنظيم الدولة الإسلامية" بجبال القاع ورأس بعلبك "شرق لبنان" على الحدود السورية.

في هجوم يعد الأول من نوعه، وقع اشتباكًا محدودًا، فجر اليوم الثلاثاء، بين مقاتلي حزب الله و”تنظيم الدولة الإسلامية” بجبال القاع ورأس بعلبك “شرق لبنان” على الحدود السورية.

وذكر موقع الجزيرة، إن مجموعات تابعة لـ “تنظيم الدولة” موجودة في هذه المناطق قامت بمهاجمة عدد من المواقع التابعة لـ “حزب الله”، وتحديدًا على مرتفع يفصل بين جرود بلدة القاع اللبنانية وجرود بلدة جوسية السورية.

وأفاد مراسل الجزيرة، أن اشتباكات عنيفة حصلت بين الطرفين أثناء هذا الهجوم الذي استمر فترة غير قليلة، مبينًا أن الاشتباكات خفت منذ ساعات.

وأضاف المراسل نقلًا عن وسائل إعلام تابعة لـ “حزب الله”، أن الحزب تمكن من صد الهجوم وقتل العشرات من عناصر “تنظيم الدولة”، مضيفًا أن الهجوم فشل ولم يحصل أي اختراق لأي من مواقع “حزب الله”، بحسب تلك الوسائل.

وأوضح المراسل أنه لا يمكن تحديد الخسائر التي لحقت بـ”تنظيم الدولة” لأن المناطق التي حصلت فيها الاشتباكات قاحلة وبعيدة لا يمكن تبيان حقيقة الوضع فيها.

وذكرت وسائل إعلام موالية لـ”حزب الله”، أن المرحلة الثالثة من معركة القلمون بعد جرود القلمون وجرود عرسال ستكون بين “حزب الله” والجيش اللبناني من جهة وبين “تنظيم الدولة الإسلامية” من جهة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023