شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير المعابر بغزة لـ”رصد”: فتح معبر رفح 3 أيام بدءًا من الأسبوع المقبل

مدير المعابر بغزة لـ”رصد”: فتح معبر رفح 3 أيام بدءًا من الأسبوع المقبل
قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين، أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع القادم وفق ما أكده لشبكة رصد مدير عام المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة.

قررت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين، أيام السبت والأحد والاثنين من الأسبوع القادم، وفق تصريحات مدير عام المعابر في قطاع غزة ماهر أبو صبحة، لشبكة “رصد”.

وكان القيادي في حماس محمود الزهار، قد أكد وجود اتصالات مع المصريين، وأن هناك وعود بتسهيلات، خاصة فيما يتعلق بمعبر رفح حيث تطالب حماس بفتحه باستمرار.

وأوضح “ابو صبحه” مدير المعابر، في تصريح لــ”رصد”، أن هناك 15500 مواطن مسجلين كأولوية في كشوفات وزارة الداخلية، منهم 3000 مريض نصفهم مرضى سرطان يصارعون الموت، وأكثر من 2500 طالب سيفقدون مستقبلهم التعليمي ، وعدد من الزوجات العالقات تقطعت بهن السبل مما أدى لتشتت عائلاتهن ، بالإضافة لمن فقد مستقبله بانتهاء اقامته.

ودعا السلطات المصرية، إلى ضرورة فتح المعبر بشكل دائم، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 90 ألف مواطن بحاجة إلى السفر وأن الكثير تعطلت مصالحهم بسبب المنع من السفر.

ويعتبر معبر رفح المنفذ الخارجي الوحيد للغزيين عبر مصر، وتغلقه السلطات منذ الانقلاب العسكري قبل عامين ولا تفتحه إلا بشكل استثنائي لعدة أيام.

وكانت مصر، قد قررت فتح المعبر أواخر الشهر الماضي ليومين فقط وفي اتجاه واحد لعودة العالقين في الجانب المصري، وذلك بعد إغلاق دام ثلاثة أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023