شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يحتفل بمرور عام على سيطرته على الموصل

“تنظيم الدولة” يحتفل بمرور عام على سيطرته على الموصل
يحتفل اليوم الأربعاء مسلحو تنظيم "الدولة الإسلامية" والمعروف اختصارًا باسم "داعش" في الموصل بذكرى مرور عام على استيلائهم على الموصل، ثاني كبريات المدن العراقية.

يحتفل اليوم الأربعاء، مسلحو تنظيم “الدولة الإسلامية” والمعروف اختصارًا باسم “داعش”  في الموصل بذكرى مرور عام على استيلائهم على الموصل، ثاني كبريات المدن العراقية.

فقام التنظيم، بنشر صور تظهر رايات التنظيم السوداء وهي مرفوعة على أعمدة الانارة في أحد شوارع الموصل الرئيسية.

وذكر موقع bbc الإخباري، أن  قناة “السومرية” الفضائية العراقية قد نقلت أمس الثلاثاء، عن مسؤول محلي في الموصل قوله إن التنظيم يزمع إقامة حفل بالمناسبة في فندق نينوى ذي النجوم الخمس الذي استولى عليه.

ووردت أنباء عن قيام مسلحي التنظيم، بإجبار سكان المدينة بتزيين المباني المهمة فيها، وقالت “السومرية” إن ثمة تقارير لم يتسن التأكد من صحتها تقول إن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، قد يحضر الحفل أو يصدر رسالة مسجلة بالمناسبة.

كما قالت مصادر محلية في الموصل لــ”بي بي سي”، إن مسلحي “الدولة الإسلامية” أجروا تمارين عسكرية في شوارع المدينة أمس الثلاثاء تحسبًا لهجوم حكومي عليها.

وكان التنظيم قد استولى على مساحات شاسعة من الاراضي العراقية عقب سيطرته على الموصل.

ورغم مرور 10 شهور من الغارات الجوية التي شنها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والهجمات البرية التي قامت بها القوات العراقية، تمكن التنظيم من مواصلة تشبثه بالارض التي استولى عليها والتي يفرض فيها رؤيته المتطرفة للشريعة الاسلامية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023