شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا تعتزم بيع أسلحة بقيمة 2.4 مليار دولار إلي كوريا الجنوبية ولبنان

أميركا تعتزم بيع أسلحة بقيمة 2.4 مليار دولار إلي كوريا الجنوبية ولبنان
أرسلت وزارة الخارجية الأميركية الكونجرس أمس الثلاثاء إخطارًا بأنها وافقت على صفقات أسلحة محتملة قيمتها حوالي 2.4 مليار دولار مع كوريا الجنوبية ولبنان , بهدف الإبلاغ بمبيعات محتملة لكنهما لا يعنيان إتمام اتفاق فعلي.

أرسلت وزارة الخارجية الأميركية الكونجرس، أمس الثلاثاء، إخطارًا بأنها وافقت على صفقات أسلحة محتملة قيمتها حوالي 2.4 مليار دولار مع كوريا الجنوبية ولبنان , بهدف الإبلاغ بمبيعات محتملة لكنهما لا يعنيان إتمام اتفاق فعلي.

وذكرت وكالة رويترز للأنباء، أن وزارة الخارجية، قالت أنها وافقت على بيع محتمل لأسلحة بقيمة 1.91 مليار دولار إلى كوريا الجنوبية تتضمن ثلاثة من نظام ايجيس المضاد للصواريخ الباليستية وملحقاتها ومعدات للدعم والتدريب.

وأشارت إلى أن نظام ايجيس سيحسن قدرة سفن سلاح البحرية لكوريا الجنوبية على الدفاع عن نفسها. والنظام مكون رئيسي في مسعى القوات البحرية الكورية الجنوبية لتطوير القدرات القتالية لسفنها الحربية وقدرات الدفاع ضد الصواريخ البالسيتية.

ووافقت الوزارة أيضا على بيع محتمل لست طائرات للدعم الجوي الوثيق من نوع إيه-29 سوبر توكانو إضافة إلى محركات ومعدات مرتبطة بها والدعم والتدريب. وتقدر قيمة الصفقة بحوالي 462 مليون دولار.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023