شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير السودان يتهم كي مون بتضليل مجلس الأمن حول عنف دارفور

سفير السودان يتهم كي مون بتضليل مجلس الأمن حول عنف دارفور
أفاد وكالة الأناضول، في نبأ عاجل، أن سفير ‏السودان حسن حامد حسن، قال اليوم الأربعاء أمام مجلس الأمن، إن ‫‏الخرطوم تتهم الأمين العام بان كي مون بتضليل أعضاء المجلس حول حوداث العنف القائمة في ‫‏دارفور.

أفاد وكالة الأناضول، في نبأ عاجل، أن سفير ‏السودان حسن حامد حسن، قال اليوم الأربعاء أمام مجلس الأمن، إن ‫‏الخرطوم تتهم الأمين العام  بان كي مون بتضليل أعضاء المجلس حول حوداث العنف القائمة في  ‫‏دارفور.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، دعا 7 يونيوالجاري، الحكومة السودانية لإجراء تحقيق شامل حول حادثة إختطاف اثنين من المتعاقدين مع بعثة حفظ السلام في إقليم دارفور، قبل أن يبدي إمتنانه للمساعي التي أدت للإفراج عنهما.

وأعلنت الحكومة السودانية، السبت، إنجلاء محنة اثنين من الطيارين الروس كانا أختطفا أواخر يناير الماضي، في إحدى ولايات دارفور، وجرى نقلهما إلى الخرطوم، تمهيدًا لترحيلهما إلى موسكو.

واختطفت جماعة مسلحة الطيارين الروس الذان يعملان لصالح إحدى الشركات المتعاقدة مع بعثة الامم المتحدة والإتحاد الافريقي في دارفور “يوناميد”، من زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور، بعد أن أجبرتهما على الهبوط من سيارة نقل كانا يستغلانها.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020