شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فابيوس: على إيران تهدئة مخاوف الغرب قبل التوصل لاتفاق نووي نهائي

فابيوس: على إيران تهدئة مخاوف الغرب قبل التوصل لاتفاق نووي نهائي
قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إن على إيران طمأنة مخاوف الدول الغربية، قبل التوصل إلى اتفاق نهائي مع مجموعة 5+1، بخصوص برنامجها النووي.

قال وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، إنه على إيران طمأنة مخاوف الدول الغربية، قبل التوصل إلى اتفاق نهائي مع مجموعة 5+1، بخصوص برنامجها النووي.

وفي تصريحات لقناة BFM التلفزيونية الفرنسية، أضاف فابيوس “من الضروري أن يقوم الخبراء بالتحقق من تنفيذ بنود أي اتفاق سيتم التوصل إليه مع إيران، وأن يتم تفتيش المنشآت محل الجدل بين الطرفين”، مشيرًا إلى أن الدول الغربية لم تتلقَ حتى الآن أية ضمانات بهذا الشأن، بحسب “الأناضول”.

وفي الثاني من إبريل الماضي، وقّعت إيران، في مدينة لوزان السويسرية، اتفاقًا إطاريًا مع دول مجموعة (5+1)، الدول الخمس الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن وألمانيا، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهاية يونيو الحالي.

وتطالب إيران، برفع العقوبات المفروضة عليها من الأمم المتحدة، بالتزامن مع بدء تنفيذ الاتفاقية، في حين ترغب دول المجموعة في التأكد من تنفيذ الاتفاقية أولًا قبل رفع العقوبات.

وتعمل دول المجموعة على التوصل لنص اتفاق يسمح بإعادة تطبيق العقوبات بشكل تلقائي في حال أخلَّت إيران بالاتفاقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية