شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاآرتس: القاهره تتخذ مواقف أكثر تشدداً من تل أبييب تجاه حماس

هاآرتس: القاهره تتخذ مواقف أكثر تشدداً من تل أبييب تجاه حماس
أكدت الكاتب "زاك جولد" الكاتب الأستاذ بمعهد الدراسات الأمنيه الإسرائيليه أن مصر تتخذ موقف أكثر تشدداً من حماس وقطاع غزه من الكيان الصهيوني.

 أكدت الكاتب “زاك جولد” الكاتب الأستاذ بمعهد الدراسات الأمنيه الإسرائيليه أن مصر تتخذ موقفا أكثر تشدداً من حماس وقطاع غزه من الكيان الصهيوني. 

واستهل التقرير الذي نشرته صحيفة هآرتس الإسرائيلية، بالإشاره إلى إلغاء الحكم باعتبار حماس حركة إرهابية.

واعتبر الكاتب أن هذا لا يعني أن النظام الحالي يرغب في الوصول إلى مصالحه مع حماس بالعكس فنظام السيسي بأكمله يرغب في رؤية قطاع غزه بدون حماس.

وأشار الكاتب إلى اعتقاد صانعي القرار في مصر بأن حماس تمثل تهديداً خطيراً على الأمن القومي حيث تلعب دوراً حيوياً في دعم أنصار بيت المقدس في شمال سيناء، بالإضافه إلى علاقة حماس الوطيدة مع الإخوان المسلمين.

وأكد الكاتب أن صانعي القرار المصريين لديهم رغبة في إزاحة حماس من السيطره على قطاع غزه واستبدالها بحركة فتح لذا تجد السياسه المصرية تقوم على إضعاف حماس عن طريق تجويع غزه ـ بحسب الكاتب ـ وهو ما تأمل مصر أن يجبر حماس عن التخلي عن سيطرتها على القطاع لصالح فتح.

وتابع الكاتب: بينما تصر مصر على غلق معبر رفح، للضغط على حماس، نجد أن إسرائيل قامت بتقليل القيود على حركة الصادرات والواردات من وإلى القطاع.

وأكد الكاتب أن مصر تعارض أي تسوية إسرائيلية طويلة الأمد مع حماس فمن شأن ذلك أن يؤدي إلى استقرار القطاع بينما تصر مصر على مفاقمة الأزمة الإنسانية التي ستؤدي إلى توتر القطاع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية