شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كاميرات مراقبة في “حضانات الصحة” لمنع اختطاف الأطفال من المستشفيات

كاميرات مراقبة في “حضانات الصحة” لمنع اختطاف الأطفال من المستشفيات
أكد وزير الصحة المصري، الدكتور عادل عدوي، أنه سيتم تركيب كاميرات مراقبة في أقسام الحضانات بالمستشفيات على مستوى الجمهورية؛ لزيادة معدلات التأمين في رعاية وحماية الأطفال حديثي الولادة، خاصة حالات اختفاء الأطفال.

أكد وزير الصحة المصري، الدكتور عادل عدوي، أنه سيتم تركيب كاميرات مراقبة في أقسام الحضانات بالمستشفيات على مستوى الجمهورية؛ لزيادة معدلات التأمين في رعاية وحماية الأطفال حديثي الولادة، وخاصة حالات اختفاء الأطفال.

ذكر موقع “اليوم السابع”، نقلًا عن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، قوله إن وزارة الصحة تمتلك 3183 حضَّانة، مؤكدًا أن المستشفيات ستتحمل تكاليفها من ميزانياتها الخاصة،
وليس من ميزانية وزارة الصحة.

وأضاف “عبدالغفار”، أن الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، لديه رغبة في رفع درجات ومعدلات الأمان للأطفال حديثي الولادة في المستشفيات في أثناء رعايتهم في الحضانات، بالإضافة إلى التأكد من تلقيهم الرعاية الطبية الكاملة من خلال الأطقم الطبية المكلفة بذلك.

وقال الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، إنه تم التنبيه على تكثيف المراقبة على أقسام الأطفال المبتسرين بالمستشفيات، خاصة بعد واقعة اختفاء طفل من إحدى الحضانات بمستشفى أم المصريين.

وأضاف الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة، أنه سيتم حصر كل أقسام الأطفال المبتسرين بالمستشفيات في مختلف المحافظات وربطها بشبكة إنترنت واحدة للتواصل مع مديريات الصحة مباشرة ومنع نقل أي طفل لأحد هذه الأقسام إلا من خلال تسجيل بياناته على هذه الشبكة؛ وذلك لتحديد مكان الطفل وخط سيره في حالة نقله لمكان.

وأضاف الدكتور علاء غنام، مدير برنامج الصحة وحقوق الإنسان بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، أن منظمة الصحة العالمية قسمت الدول إلى 3 شرائح فيما يخص نسبة الأطفال المبتسرين الذين يحتاجون إلى حضّانات، ففي الدول عالية الدخل لا تزيد النسبة على 1% من إجمالي المواليد، أما الدول شديدة الفقر فتصل النسبة إلى 25%، وفي الدول متوسطة الدخل، ومنها مصر، لا تقل النسبة عن 10%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023