شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المعارضة السورية تتصدى لـ”حزب الله” و”تنظيم الدولة” بالقلمون

المعارضة السورية تتصدى لـ”حزب الله” و”تنظيم الدولة” بالقلمون
قال ناشطون، إن فصائل المعارضة السورية المسلحة، تمكنت من صد هجوم شنته عناصر حزب الله اللبناني، أمس الخميس، على منطقة القلمون غرب العاصمة دمشق، كما تمكنت من انتزاع نقاط كانت تحت سيطرة "تنظيم الدولة الإسلامية".

قال ناشطون، إن فصائل المعارضة السورية المسلحة، تمكنت من صد هجوم شنته عناصر حزب الله اللبناني، أمس الخميس، على منطقة القلمون غرب العاصمة دمشق، كما تمكنت من انتزاع نقاط كانت تحت سيطرة “تنظيم الدولة الإسلامية”.

ونقلت وكالة أنباء “الأناضول”، عن أحمد القصير، الناطق باسم الهيئة العامة للثورة السورية في القلمون، أن عناصر من حزب الله حاولوا التقدم للسيطرة على نقاط جديدة في المنطقة، من محوري جرود “مرتفعات” بلدة فليطة، وجرود بلدة جراجير قرب مدينة رأس المعرة على الحدود اللبنانية.

وصرح “القصير” أن قوات جيش الفتح المكون من عدة فصائل معارضة، تصدت لهجوم مسلحي حزب الله فقتلت اثنين على الأقل منهم واستولت على أسلحة خفيفة وذخائر.

ووصف الاشتباكات في جراجير، بأنها “الأعنف”، وأن مدفعية الحزب المتمركزة على الحدود اللبنانية قامت “بتغطية كثيفة لتأمين انسحاب عناصره”.

وأشار “القصير”، إلى أن الاشتباكات التي اندلعت منذ أيام بين مليشيات “حزب الله” وعناصر “تنظيم الدولة” ما زالت متواصلة حتى صباح اليوم الجمعة في جبال منطقتي الجوسية والقاع في السلسلة الشرقية لجبال لبنان قرب بلدة القصير السورية، التي يسيطر عليها الحزب منذ عامين.

وأوضح أن تلك الاشتباكات أسفرت عن وقوع خسائر بشرية ومادية لم يحددها في صفوف “حزب الله”، الذي لم يصدر أي بيان رسمي عن المعارك حتى الآن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023