شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طعن نجل مرسي.. أحداث الدفاع الجوي.. اقتحام نادي الزمالك..أبرزالمحاكمات

طعن نجل مرسي.. أحداث الدفاع الجوي.. اقتحام نادي الزمالك..أبرزالمحاكمات
تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على قاتلي شيعة أبو مسلم، ونظر طعن نجل الرئيس مرسي في اتهامه بتعاطي المخدرات، ومحاكمة المعتقلين باستاد الدفاع الجوي واقتحام نادي الزمالك، ونظر طعن حبارة.

تنظر المحاكم، اليوم السبت، عدة قضايا مهمة؛ أبرزها الحكم على قاتلي شيعة أبو مسلم، ونظر طعن نجل الرئيس مرسي في اتهامه بتعاطي المخدرات، ومحاكمة المعتقلين باستاد الدفاع الجوي واقتحام نادي الزمالك، ونظر طعن حبارة.

شيعة أبو مسلم

تنطق، اليوم السبت، محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجي، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي بأكتوبر، بالحكم على 31 متهمًا بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”فتنة الشيعة”.

وبحسب أمر الإحالة، أسندت جهات التحقيق للمتهمين، ارتكاب جرائم التجمهر بقصد القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة، أحد زعماء المذهب الشيعي في مصر، وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا، بأن توجه الجناة إلى مكان وجودهم وحاصروهم، حاملين أسلحة بيضاء وعصي وزجاجات مولوتوف، وأجبروهم على الخروج منه، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا.

الدفاع الجوي

تنظر، اليوم السبت، محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 16 شخصًا في أحداث استاد الدفاع الجوي، والتي وقعت قبل مباراة كرة القدم، بين ناديي الزمالك وإنبي باستاد الدفاع الجوي، وأسفرت عن مقتل 22 مشجعًا من نادي الزمالك.

ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة لشهود الإثبات، وأقوال الأطباء الشرعيين الذين طلبهم الدفاع، كما أنه ستعرض فيديوهات الأحداث المقدمة من النيابة العامة، بالجلسة.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار سمير أسعد يوسف، وعضوية كل من المستشارين ياسر أبو العينين بركات، وأيمن عبدالهادي هيكل، وأمين السر سيد حجاج.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، قد أمر بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، في ختام التحقيقات التي باشرتها معهم النيابة العامة، والتي أوضحت أن جماعة الإخوان الإرهابية في سبيل سعيها إلى هدم دعائم الاستقرار في البلاد، استغلت علاقة بعض كوادرها بعناصر من “وايت نايتس” في ارتكاب الأحداث.

نجل الرئيس مرسي

وتنظر، اليوم السبت، محكمة النقض، الطعن المقدم من عبدالله محمد مرسي، نجل الرئيس محمد مرسي، لإلغاء الحكم الصادر ضده من محكمة الجنايات بالحبس سنة؛ لاتهامه بتعاطي الحشيش.

وكانت محكمة جنايات بنها، قد قضت في يوليو من العام الماضي، بحبس عبدالله محمد مرسي وصديقه، وغرامة 10 آلاف جنيه لكل منهما، في قضية تعاطي المخدرات في محيط محافظة القليوبية.

وجاء بتقرير المعمل الكيماوي، أنه بمعاينة طفاية السجائر الموجودة بالسيارة التي كان يستقلها المعتقلان أثناء ضبطهما، تبين من غُسالة المسحوق الرمادي الموجود بها وغُسالة اللفافة السلوفانية والورقة البيضاء المضبوطتين بمعرفة النيابة العامة عند إجرائها معاينة السيارة، وجود آثار للمادة الفعالة للحشيش.

اقتحام الزمالك

تستكمل، اليوم السبت، محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، برئاسة المستشار معتز خفاجي، جلسات محاكمة 21 متهمًا من أعضاء رابطة “وايت نايتس”؛ في الاتهام الموجه لهم بالشروع في اغتيال رئيس نادي الزمالك.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين، تهم الشروع في قتل رئيس نادي الزمالك، وحيازة أسلحة نارية، وإحداث تلفيات بمقر نادي الزمالك، وذلك على خلفية تجمع مجموعة من أعضاء رابطة مشجعي نادي الزمالك “وايت نايتس” على أحد المقاهي، وخططوا للاعتداء على رئيس الزمالك، أثناء خروجه ليلاً من النادي، وبعد رصد تحركاته ومواعيد خروجه استقلوا 3 سيارات “ملاكي” ودراجتين ناريتين، أطلق أحدهم رصاصة من سلاح ناري تجاهه.

طعن حبارة

تنظر، اليوم السبت، الدائرة “ب” بمحكمة النقض، الطعن المقدم من عادل حبارة و34 آخرين من خلية “الأنصار والمهاجرين” في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”مذبحة رفح الثانية”، وذلك على الحكم الصادر من محكمة الجنايات في ديسمبر الماضي بمعاقبة عادل حبارة و6 آخرين بالإعدام شنقًا، وبمعاقبة 22 آخرين بالسجن المؤبد وبمعاقبة 2 بالسجن المشدد 15 سنة لكل منهما؛ على خلفية اتهامهم بقتل الجنود المصريين في مذبحة رفح الثانية. تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد عيد سالم، وعضوية المستشارين عثمان متولي، ومحمد عبدالحليم، ووائل أنور، ود. كاظم السيد، ومحمد عبدالسلام، وأمانة سر خالد إبراهيم، وحسن سعد.

يشار إلى أن النيابة العامة كانت قد أسندت للمتهمين ارتكاب جرائم بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وسيناء، ونسبت إليهم قتل 25 شهيدًا من مجندي الأمن المركزي، بجانب قتل مجندين للأمن المركزي ببلبيس، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة

.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023