شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد وصوله جوهانسبرج.. محلب: ظروف اضطرارية حالت دون حضور السيسي القمة

بعد وصوله جوهانسبرج.. محلب: ظروف اضطرارية حالت دون حضور السيسي القمة
أشاد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعرض كارلوس لوبيز، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة، والسكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا «UNECA»، بشأن أهداف التنمية الإفريقية.

أشاد إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بعرض كارلوس لوبيز، مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة، والسكرتير التنفيذي للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا «UNECA»، بشأن أهداف التنمية الإفريقية، في إطار تنفيذ أجندة التنمية 2063، والتي أقرتها قمة الاتحاد الإفريقي السابقة، في أديس أبابا، يناير الماضي.

جاء ذلك خلال مشاركته في فعاليات قمة لجنة توجيه النيباد بجنوب إفريقيا، على هامش فعاليات الدورة الـ24 لقمة الاتحاد الإفريقي، نيابة عن قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي.

ونقل محلب تحيات السيسي إلى المشاركين، مشيرًا إلى أنه كان يود الحضور وسط أشقائه الأفارقة، لولا ظروف اضطرارية حالت دون ذلك.

وقال موقع “البوابة نيوز” -الموالي للحكومة- إن هناك 3 أسباب لإلغاء زيارة السيسي؛ حيث اعتبر مصدر خاص للجريدة، أن الإلغاء رد فعل طبيعي على مواقف جنوب إفريقيا التي ساءت علاقاتها كثيرًا مع مصر منذ ٣٠ يونيو.

أما السبب الثاني، فتمثل في استضافة جنوب إفريقيا لوفد التحالف المصري للدفاع عن الشرعية.

وقال المصدر، إن الخلاف وصل بين البلدين لذروته في قمة التكتلات الاقتصادية المنتهية قبل أيام بشرم الشيخ، بعد معارضة جنوب إفريقيا لاتفاقية التجارة الحرة، ولكل ما طرحته مصر خلال القمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023