شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. تفجير المساجد استراتيجية جديدة لتنظيم الدولة.. آخرها في ليبيا

بالصور.. تفجير المساجد استراتيجية جديدة لتنظيم الدولة.. آخرها في ليبيا
يبدو أن انفجار مسجد الدمام لم يكن هو الأخير الذي يتعرض لهجمات تنظيم الدولة الإسلامية، فقد أذاعت قناة "العربية" في خبر عاجل، منذ قليل، سقوط 3 قتلى وإصابة 7 آخرين في تفجير انتحاري قرب مسجد في درنة شرق ليبيا

يبدو أن انفجار مسجد الدمام لم يكن هو الأخير الذي يتعرض لهجمات تنظيم الدولة الإسلامية، فقد أذاعت قناة “العربية” في خبر عاجل، منذ قليل، سقوط 3 قتلى وإصابة 7 آخرين في تفجير انتحاري قرب مسجد في درنة شرق ليبيا. 

يأتي ذلك الانفجار عقب مرور ساعات قليلة على مقتل سبعة أشخاص أمس الجمعة، أثناء مشاركتهم في مظاهرة ضد التنظيم في ليبيا.

شاهد الفيديو:

 

في الشهر الماضي، تعرض مسجد للشيعة في الدمام شرقي السعودية لانفجار، أسفر عن مقتل أربعة أشخاص في هجوم انتحاري تنباه تنظيم الدولة.

وفي بيان نشره تنظيم الدولة عبر موقع “تويتر”، قال “انغمس الأخ الغيور جندي الخلافة أبو جندل الجزراوي في جمع خبيث لهؤلاء الأنجاس… وقد يسر الله له الوصول إلى الهدف رغم تشديد الحماية”.

وقد سبقه تفجير آخر مماثل في السعودية، إذ أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجداً، خلال أداء صلاة الجمعة الشهر الماضي، في بلدة القديح في القطيف شرقي السعودية، وأسفر عن مقتل 21 شخصا وإصابة 123 آخرين.

وقال التنظيم، في بيان على أحد المواقع المقربة منه، في حينها، إن أحد عناصره، واسمه “أبو عامر النجدي” الذي نشرت صورته، قام بتفجير “حزامه الناسف” وسط المصلين، حسب البيان.

وطبق تنظيم الدولة، مطلع الشهر الحالي، حد الردة على المواطن عبد النبي الشرقاوي، بساحة مسجد العتيق درنة، بتهمة انتمائه للجيش الليبي، دون النظر لحرمة المسجد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023