شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المغرب تعتقل 57 شخصا إثر “فضيحة” تسريب امتحانات الباكالوريا

المغرب تعتقل 57 شخصا إثر “فضيحة” تسريب امتحانات الباكالوريا
أوقفت الإدارة العامة للأمن الوطني في المغرب 57 شخصا إثر فضيحة تسريب اختبارات امتحان الباكالوريا، مما دفع أحزاب معارضة للمطالبة باستقالة وزير التربية، خاصة بعد أن قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال اجتماع لمجلس الوزراء

اعتقلت الإدارة العامة للأمن الوطني في المغرب 57 شخصًا، إثر فضيحة تسريب اختبارات امتحان الباكالوريا، مما دفع أحزاب معارضة للمطالبة باستقالة وزير التربية، خاصة بعد أن قال رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران خلال اجتماع لمجلس الوزراء، إن هذا التسريب يشكل “حادثا خطيرا” و”خيانة للوطن”.

ووقعت عمليات الاعتقال في 15 مدينة في المملكة، بحسب بيان اليوم السبت للإدارة العامة للأمن الوطني وهو ما يدل على اتساع الظاهرة.

وأضاف البيان أن التحقيق أدى إلى “رصد العديد من الصفحات والمواقع على شبكات التواصل الاجتماعي مستخدمة في تسريب أسئلة الامتحانات وأجوبتها”.

وحالات الغش ليست بالأمر الجديد في المغرب، لكنها تحولت إلى فضيحة وطنية إثر عمليات تسريب لمواد الامتحان في أكاديمية الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية لمواد اختبار الرياضيات لبكالوريا شعبة العلوم التجريبية والعلوم والتكنولوجيا.

وحسب موقع ميديا 24 فإن صفحتين من اختبار الباكالوريا الذي كان يوم الأربعاء الماضي، تم نشرها مساء الثلاثاء على صفحة على فيس بوك، وإزاء الشكوك وتحركات احتجاجية في بعض المدارس قررت وزارة التربية إعادة هذا الاختبار يوم الجمعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023