شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة شفيق.. انفجار الفيوم.. توقيف البشير.. أبرز عناوين صحف اليوم

استقالة شفيق.. انفجار الفيوم.. توقيف البشير.. أبرز عناوين صحف اليوم
تناولت الصحف الصادرة، صباح اليوم الأحد، عدة أخبار مهمة، كان أبرزها، قتل فلسطيني صدمته آلية عسكرية، ودعوة المحكمة الجنائية الدولية، جنوب إفريقيا، لتسليم البشير، وامتحانات الثانوية العامة.

تناولت الصحف الصادرة، صباح اليوم الأحد، عدة أخبار مهمة؛ كان أبرزها، قتل فلسطيني صدمته آلية عسكرية إسرائيلية، ودعوة المحكمة الجنائية الدولية جنوب إفريقيا لتسليم البشير، وامتحانات الثانوية العامة، وانفجار قنبلة بالفيوم، واستقالة أحمد شفيق.

مقتل فلسطيني
قُتل فلسطيني، اليوم الأحد؛ حين صدمته آلية عسكرية إسرائيلية أثناء مواجهات قرب رام الله بالضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفاد مسؤولون أمنيون فلسطينيون.

قُتل عبدالله غنايم “21 عاما”، بعدما صدمته سيارة جيب في قرية كفر مالك؛ حيث جرت اشتباكات إثر عملية توغل قام بها الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حسب ما أوضحت المصادر.

توقيف البشير
دعت المحكمة الجنائية الدولية، السلطات الجنوب إفريقية، إلى توقيف الرئيس السوداني عمر البشير أثناء زيارته لحضور قمة الاتحاد الإفريقي التي تنعقد، اليوم الأحد، في جوهانسبرج.

ودعا رئيس المحكمة الجنائية الدولية جنوب افريقيا التى “أسهمت دوما فى تعزيز المحكمة، إلى عدم إدخار جهد لضمان تنفيذ مذكرات التوقيف” الصادرة بحق البشير الذى تلاحقه المحكمة منذ 2009 بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية.

الثانوية العامة
يؤدي، اليوم الأحد، طلاب الثانوية العامة في النظامين الحديث والقديم شعبة العلمي امتحان مادة الفيزياء، كما يختبر طلاب النظام الحديث الشعبة الأدبية في مادة الفلسفة والمنطق، على مستوى الجمهورية.

وقال محمد سعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن جملة الطلاب الذين يختبرون اليوم في الفيزياء والمنطق، وصلت إلى قرابة الـ”500 ألف طالب وطالبة”، موزعين على جميع لجان السير التي تعقد فيها الامتحانات “1540 لجنة”.

قنبلة الفيوم
انفجرت قنبلة بدائية الصنع، وضعها مجهولون بحي دلة بمدينة الفيوم، عقب الانفجار الذي وقع بالحي نفسه وأسفرعن تحطم زجاج سيارة كانت متوقفة بالقرب من موقع الانفجار.

التخابر مع قطر
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، محاكمة الرئيس محمد مرسي، و10 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”التخابر مع قطر”.

إصابة مساعد شرطة
أصيب مساعد شرطة، يعمل بقسم شرطة إطسا بمديرية أمن الفيوم؛ بعدما استهدفه مجهولون وأطلقوا عليه النيران أثناء عودته من عمله إلى منزله، وأصيب بإصابات خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى العام، وتم تحويله لمستشفى الشرطة بالقاهرة لخطورة حالته.

استقالة شفيق
أعلن المستشار يحيى قدري، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، أنه تقرر عقد اجتماع عاجل للهيئة لحزب الحركة الوطنية المصرية، غدًا الإثنين، بكامل تشكيلها؛ لبحث الاستقالة المقدمة من الفريق أحمد شفيق، رئيس الحزب، والمسببة بعدم قدرته على العطاء للحزب؛ نظرًا لوجوده خارج البلاد.

وأكد المستشار قدري -في بيان- أنه تحدد في جدول الأعمال، بحث الاقتراح المقدم من النائب الأول لرئيس الحزب، برفض الاستقالة واتخاذ كل ما من شأنه رجوع الفريق عما قرره في هذا الشأن.

وأعلن الحزب -خلال البيان- أن الفريق الدكتور أحمد شفيق ليس رئيسًا للحزب فقط، إنما هو رمز أساسي لجميع أعضاء الحزب بكل قياداته وكوادره، ولن تقبل هذه الاستقالة تحت أي ظرف من الظروف.

قرض الحكومة
يطرح البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، نيابة عن وزارة المالية، أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ7 مليارات جنيه، وتبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 2.5 مليار جنيه، وأذون بقيمة 4.5 مليار جنيه لأجل 273 يومًا، ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز فى الموازنة العامة للدولة، بنهاية العام المالي الجاري، إلى 240 مليار جنيه، ويتم تمويله عن طريق طرح البنك المركزي لأذون وسندات خزانة، أدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

حاسوب ميركل
ذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية، نقلًا عن مصادر خاصة لها، اليوم الأحد، أن كمبيوتر المستشارة الألمانية، آنجيلا ميركل، تعرض للقرصنة من قبل مجهولين على شبكة الاتصال الداخلية في البرلمان الألماني.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية