شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالأسعار والتفاصيل.. تمتع بشواطئ الإسكندرية من المجانية إلى السياحية

بالأسعار والتفاصيل.. تمتع بشواطئ الإسكندرية من المجانية إلى السياحية
​مع بداية فصل الصيف وقرب انتهاء موسم الامتحانات وبدء الموسم السياحي بمدينة الإسكندرية، أعلن اللواء أحمد حجازي، وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، عن إستراتيجية الإدارة هذا العام، وأنه تم تقسيم شواطئ الإسكندرية

مع بداية فصل الصيف، وقرب انتهاء موسم الامتحانات، وبدء الموسم السياحي بمحافظة الإسكندرية، أعلن اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تم تقسيم شواطئ الإسكندرية لتناسب كل طبقات المجتمع، مع مراعاة البعد الإنساني والاجتماعي، جاء التقسيم، بحسب قول “حجازي”:

– شواطئ مجانية، وعددها 5 شواطئ وهي: جليم، وشهر العسل، والهانوفيل، والمكس، وسيدي كرير.

ومجانية، تعني المجانية التامة من دخول للشاطئ والاستمتاع برماله ومياهه وكل الخدمات، وهنا يسمح للمصطاف بدخوله بالشمسية والكرسي الخاص به، وفي حالة رغبته في تأجير شمسية، يكون سعرها 3 جنيهات للشمسية، وجنيهًا للكرسي، ومن منفذ البيع الخاص بالمحافظة، مع استخدام جميع الخدمات مجانًا “وحدات خلع الملابس ودورات المياه”.

  • شواطئ بنظام الخدمة لمن يطلبها وهي:

ميامي، وسيدي بشر، وأبو هيف 1، وأبو هيف 2، والأنفوشي 1، والأنفوشي 2، والدخيلة شرق، والدخيلة غرب، وهدير، وتقسيم الملاح، والسلام، وزهراء الهانوفيل، وأبو يوسف، وفاميلى بيتش، وشط إسكندرية، والصفا.

تجمع تلك الشواطئ بين المجانية والخدمة لمن يطلبها؛ حيث إذا أراد المصطاف دخول الشاطئ بالشمسية والكرسي الخاص به، فليدخل دون دفع أي مقابل، بل استمتاعه بكل الخدمات والمرافق على الشاطئ مجانًا، أما في حالة الرغبة في تأجير شمسية فيكون رسم دخول للفرد 5 جنيهات، أي أن أسرة مكونة من أربعة افراد تتكلف 20 جنيهًا، وتستمتع بشمسية وأربعة كراسي وترابيزة، وأيضًا استخدام المرافق والخدمات.

  • شواطئ مميزة:

المندرة 2، المندرة 3، والعصافرة 1، العصافرة 2، وميامي المميز، وسيدي بشر، وسيدي بشر 1، وأبو هيف المميز، والسرايا، والسلسلة، والقويري، وبليس، وبليس 2، والبيطاش 1، والبيطاش 2، والهانوفيل مميز شرق، والهانوفيل 2، وأبو تلات 1، وأبو تلات 2.

غير مسموح في هذه الشواطئ، بنزول شمسية وكرسي، ورسم دخول الفرد 7 جنيهات، أي أن أسرة مكونة من أربعة أفراد تكلفة دخولها،  28 جنيهًا، مع الاستمتاع بشمسية و 4 كراسي، وترابيزة واستخدام كل المرافق والخدمات.

  • شواطئ سياحية:

المندرة 1، والبوريفاج – ستانلي.

سعر دخول الفرد 10 جنيهات، عدا البوريفاج 13 جنيهًا؛ لأنه مؤجر بنظام (B.O.T) من محافظين سابقين، وينتهي التعاقد هذا العام، وسيطرح بنظام المزايدة ويتم عمل مشروع سياحي ضخم.

  • الممرات وعددها 6 ممرات: تم تأجيرها لحمايتها من سطوة البلطجية، بعد أن كانت وكرًا للأعمال المنافية للآداب والبلطجة والسرقة والمخدرات وأطفال الشوارع والهجرة غير الشرعية، أصبحت الآن آمنة تمامًا، وتستطيع الذهاب إليها في أي وقت، كما أن هذه الممرات ساعدت على خلق فرص عمل للشباب؛ حيث يستوعب كل ممر من 30 لـ40 شابًا للعمل به.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023