شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عبدالله النجار: الدعاء على السيسي حرام.. وتليمة: كلام فارغ

بالفيديو.. عبدالله النجار: الدعاء على السيسي حرام.. وتليمة: كلام فارغ
قال الدكتور عبدالله النجار ، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الدعاء على قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، حرام شرعًا، شأنه كشأن الدعاء على أي إنسان.

قال الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن الدعاء على قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، حرام شرعًا، شأنه كشأن الدعاء على أي إنسان.

وأضاف “النجار”، في مداخلة هاتفية ببرنامج “العاشرة مساءّ”، على قناة دريم 2، “لا يجوز للإنسان أن يكون معتدِّيًا في دعائه؛ والله لا يحب المعتدِين، ولا يجيب دُعاءهم، والحكم الشرعي يجب أن يؤخذ من كتاب الله”.

من جانبه، علّق الدكتور عصام تليمة، أحد علماء الأزهر، بأن البعض يستند للحديث الضعيف الذي يقول: “من دعا على ظالم فقد انتصر لنفسه، وهذا ليس صحيحًا، ودعا الرسول “صلى الله عليه وسلم” قال: اللهم اشدد وطأتك على مضر، واجعلها عليهم سنين كسنين يوسف”.

واستدل “تليمة” -في تصريح خاص لـ”رصد”- بأن سعد ابن أبي وقاص -رضي الله عنه- دعا على أحدٍ ظلمه 3 دعوات، أن يطيل الله في عمره وأن يعرضه للفتن وأن يجعله فقيرًا.

وأكد “تليمة” أن دعوات مؤيدي الانقلاب لمنع الدعوة على الظالمين وعلى رأسهم السيسي، “كلام فارغ”، مؤكدًا أن الرسول “صلى الله عليه وسلم” قال: “اتق دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب”، ولا يأمرنا الرسول “صلى الله عليه وسلم” بأمر باطل.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية