شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. انتحاري مصري يفجر نفسه بمطار كويرس

بالفيديو.. انتحاري مصري يفجر نفسه بمطار كويرس
نشر المكتب الإعلامي لـ"ولاية حلب" التابع لتنظيم الدولة، إصدارًا بعنوان "صولات الأبرار على أسوار المطار"، يظهر محاولات التنظيم السيطرة على "مطار كويرس" العسكري

نشر المكتب الإعلامي لـ”ولاية حلب” التابع لتنظيم الدولة، إصدارًا بعنوان “صولات الأبرار على أسوار المطار”، يظهر محاولات التنظيم السيطرة على “مطار كويرس” العسكري بريف حلب الشرقي، بمشاركة من ثلاثة أشخاص هم مصري ومغربي وكردي.

وأعلن في الفيديو أسماء الانتحاريين الثلاثة وهم “أبو عبد الله المغربي”، و” أبو المثنى الكردي” و”أبو دحية المصري”.

وأظهر الفيديو استهداف التنظيم لتحصينات المطار بالقذائف المتوسطة والثقيلة، كما تمكن عناصر التنظيم من تدمير مدافع “الـ57” التي يتخذها النظام وسيلة دفاع له، بصواريخ موجهة أصابت هدفها بدقة.

وقال قيادي عسكري في التنظيم، إن أهمية “مطار كويرس”، تكمن في وجود كلية عسكرية بداخله، تقوم بتخريج أفواج من الطيارين لـ”قصف المسلمين الآمنين”، وفق قوله.

وبلهجة تهديدية، قال القيادي إن “جنود الدولة الإسلامية سيجعلون ممن يتواجد داخل مطار كويرس، عبرة لكل من أراد أن يعتبر”.

وأوضح أن التنظيم يسعى لتشريد جيش النظام، والقضاء عليه، مثلما فعل مع جنود النظام في مطار الطبقة العسكري، والفرقة 17 بالرقة.

وكانت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، نشرت دراسة المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي الذي يؤكد أن المصريين هم الأكثر تجنيدا في صفوف تنظيم الدولة في العراق والشام.

وقال المركز الدولي ومقره لندن “إن مصر مثل جيرانها في المنطقة لديها صلات ملموسة بالتنظيم الإرهابي، فالكثير من مواطنيها يلتحقون بصفوف تنظيم داعش ويقدر عددهم بنحو 300”.

كما كشف وزير الداخلية المغربي محمد حصاد في تصريحات صحفية، أن عدد الجهاديين المغاربة الذين يقاتلون تحت لواء “الدولة” يفوق 2000 جهادي، خمسة منهم أوكلت لهم “مسؤوليات” مهمة في التنظيم.

شاهد الفيديو:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023