شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة زكريا عبدالعزيز لـ5 سبتمبر المقبل

تأجيل محاكمة زكريا عبدالعزيز لـ5 سبتمبر المقبل
قرر مجلس التأديب والصلاحية بمجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار نبيل زكي مرقص، اليوم الإثنين، تأجيل جلسة محاكمة المستشار زكريا عبدالعزير، رئيس نادي القضاة السابق، إلى 5 سبتمبر المقبل.
قرر مجلس التأديب والصلاحية بمجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار نبيل زكي مرقص، اليوم الإثنين، تأجيل جلسة محاكمة المستشار زكريا عبدالعزير، رئيس نادي القضاة السابق، إلى 5 سبتمبر المقبل؛ لاستيفاء تفريغ كاميرات مقر جهاز أمن الدولة، بمنطقة مدينة نصر.
ونظر مجلس التأديب والصلاحية، سابع جلسات المحاكمة التأديبية لرئيس نادي القضاة السابق، في الاتهامات الموجهة إليه بالاشتغال في السياسة وتحريضه على اقتحام مبنى أمن الدولة بمدينة نصر، إبان ثورة 25 يناير 2011.
وقرر مجلس التأديب، تأجيل المحاكمة إلى سبتمبر المقبل؛ لعدم قيام وزارة الداخلية بتقديم تفريغ كاميرات أسوار مقر أمن الدولة إلى هيئة المحكمة، والتي طالب بضمها هيئة الدفاع عن عبدالعزيز.
وطالبت هيئة الدفاع، خلال الجلسة التي تعد سابع جلسة في محاكمة عبدالعزيز، بضم القضية رقم 250 حصر أمن دولة عليا، والتي تم توجيه الاتهام خلالها لعدد كبير من الشخصيات والنشطاء السياسيين، واتهامهم باقتحام مقر أمن الدولة، كما طالب الدفاع بضم قضية التحقيق مع قضاة شاركوا في ثورة 30 يونيو، والتي تم حفظها.
وأحيل المستشار زكريا عبدالعزيز، إلى لجنة التأديب والصلاحية، بعدما واجهه قاضي التحقيق المستشار صفاء الدين أباظة، بتهمة الاشتغال بالسياسة، والظهور الإعلامي والتحريض على اقتحام مقر أمن الدولة، عقب ثورة 25 يناير في مارس 2011.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023