شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. عطل مترو الأنفاق يصيب مواقف القاهرة والجيزة بالشلل

بالصور.. عطل مترو الأنفاق يصيب مواقف القاهرة والجيزة بالشلل
شهدت محطات المترو بالخط الثاني "الجيزة -شبرا"، توقفًا مفاجئًا ظهر اليوم، استمر أكثر من ساعتين، وذلك عقب زيارة وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، لمحطة مترو السادات المقرر افتتاحها الأربعاء المقبل

شهدت محطات المترو بالخط الثاني “الجيزة -شبرا”، توقفًا مفاجئًا ظهر اليوم، استمر أكثر من ساعتين، وذلك عقب زيارة وزير النقل، المهندس هاني ضاحي، لمحطة مترو السادات المقرر افتتاحها الأربعاء المقبل.

وتسبّب العطل المفاجئ في حدوث حالة تكدس وازدحام كبيرة داخل عربات المترو في اتجاه شبرا الذي ظل يعمل بشكل متقطّع، في حين توقف اتجاه الجيزة بسبب مشكلة فنية بمحطة محمد نجيب، مما أدى إلى وقوع 13 حالة إغماء بين الركاب لعدم القدرة على التنفس في ظل العطل والزحام، نقل 4 منهم إلى المستشفى، حسب بيان لوزارة الصحة.

وقال شهود عيان لشبكة “رصد”، إن مجموعة من الشباب اضطروا لكسر زجاج الشبابيك وفتح الأبواب في محطتي المظلات والخلفاوي للخروج من المترو، مؤكدين أنهم ساروا على قضبان المترو داخل الأنفاق للوصول إلى أقرب اتجاه خروج، وسط حالة من الغضب والاستياء.

وتكدس المئات من المواطنين أمام شبابيك التذاكر وعلى أرصفة المحطات في انتظار عمل المترو، إلا أن الكثيرين منهم اضطروا إلى استقلال سيارات الميكروباص وأتوبيسات النقل العام التي لم تستطع استيعاب هذا العدد الكبير من المواطنين.

وقد شهدت مواقف الأجرة تكدسًا شديدًا من الركاب الذين لجؤوا إليها بعد عطل مترو الأنفاق، مما تسبب في حالة ارتباك بشكل عام في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث شوهد المئات من الركاب في انتظار سيارات الأجرة بموقف عبد المنعم رياض وعلى كورنيش النيل وشارع التحرير وميدان التحرير، بالإضافة إلى موقف الجيزة، وسط كثافات مرورية بالطرق الرئيسية في المحافظتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023