شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: قلة النوم تعزز من الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية

دراسة: قلة النوم تعزز من الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية
كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من منظمة الصحة العالمية "WHO"، الأضرار الصحية الناجمة عن قلة النوم؛ حيث أشارت إلى أن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم خلال الليل يرفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية

كشفت دراسة طبية حديثة، أشرف عليها باحثون من منظمة الصحة العالمية ،”WHO” الأضرار الصحية الناجمة عن قلة النوم؛ حيث أشارت إلى أن عدم الحصول على القدر الكافي من النوم خلال الليل يرفع فرص الإصابة بالسكتة الدماغية والأزمات القلبية، وهو ما يعد أمرًا خطيرًا للغاية.

وتابعت الدراسة، أن فرص الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية ترتفع حال نوم الشخص لفترة تقل عن 7 ساعات، وذلك حسب التجارب التى شملت 657 شخصًا لم يصابوا من قبل بالأزمات القلبية، وتتراوح أعمارهم بين 25 و64 عامًا.

وأوضحت النتائج، أن 63% من الأشخاص الذين أصيبوا بالأزمات القلبية كانوا يعانون من اضطرابات في النوم، وأن قلة النوم أسهمت في رفع فرص الإصابة بالأزمة القلبية بنسبة الضعف تقريبًا، وزادت مخاطر السكتة الدماغية حتى 4 أضعاف.

وأضاف الباحثون، أن قلة النوم تعتبر من أبرز العوامل المسببة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بشكل يماثل التأثير الناجم التدخين أو قلة ممارسة الرياضة أو الحمية الغذائية الضارة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023