شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد بتر قدمه.. معتقل بالبحيرة يتعرض للموت البطيء بعد رفض علاجه

بعد بتر قدمه.. معتقل بالبحيرة يتعرض للموت البطيء بعد رفض علاجه
يتعرض المعتقل أحمد نصر عبيد، من أبو المطامير البحيرة، للموت البطيء؛ بعد منع نقله للمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، لاستكمال علاجه، ما أسفر عن حدوث عفن بالقدم واليد عنه.

يتعرض المعتقل أحمد نصر عبيد، من أبو المطامير البحيرة، للموت البطيء، بعد منع نقله للمستشفى الأميري الجامعي بالإسكندرية، لاستكمال علاجه، ما أسفر عن حدوث عفن بقدمه ويده.

اختطفت قوات الأمن “نصر”، خريج كلية التجارة جامعة الإسكندرية فرع دمنهور، بالقوة من داخل مستشفى الأميري بتاريخ 2 يونيو الجاري من على أجهزة التنفس الصناعي، قبل اكتمال علاجه من البتر الذي أصاب قدمه نتيجة التعذيب، فضلا عن آثار التعذيب بجسده.

اعتقلت قوات الأمن، نصر، يوم 7 مايو الماضي، وتم إخفاؤه قسريًا وآخرون، وتواردت الأنباء بتعرضهم للتعذيب حتى تم بتر ساقه؛ حيث قامت قوات الأمن بتفجير عبوات ناسفة به وبآخرين، أسفرت عن مقتل شاب يدعى، عبدالعزيز محمد عبدالعال، كفر الدوار، وبتر قدم نصر وإصابات لآخرين لطمس آثار تعذيبهم.

تم عرض أحمد نصر على نيابة إيتاي البارود منذ عدة أيام وتلفيق عدة تهم له أنكرها جميعًا، وقامت النيابة بتجديد حبسه على ذمة تلك القضايا، فيما تتعنت النيابة العامة من إعطاء نصر تصريحًا لنقله لأحد المستشفيات لاستكمال علاجه؛ حيث إنه لا يتحرك، وكان من المفترض إجراء عمليتين في يده في الأيام الماضية ولم يتمكن من ذلك بسبب التعنت الأمني.

طالبت أسرة نصر، المنظمات الحقوقية بالتدخل لإنقاذ نجلهم؛ حيث إن حالته تزداد سوءًا بسبب منع العلاج، وحملت سلطات الأمن المسئولية الكاملة عن سلامته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023