شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نور لـ”رصد”: أحكام اليوم مليئة بالثغرات لكن المناخ لا يوحي بالتفاؤل

نور لـ”رصد”: أحكام اليوم مليئة بالثغرات لكن المناخ لا يوحي بالتفاؤل
قال الدكتور أيمن نور، إنه كرجل قانون يعتقد أن جميع أحكام اليوم قابلة للنقد ومليئة بالثغرات التي تسمح بإعادة المحاكمة، لكن المناخ العام لا يوحي بالتفاؤل.

أكد الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، أنه كرجل قانون، يعتقد أن جميع أحكام اليوم قابلة للنقد ومليئة بالثغرات التي تسمح بإعادة المحاكمة، لكن المناخ العام لا يوحي بالتفاؤل.

وأضاف -في تصريح خاص لـ”رصد”- أن الخطاب السياسي الذي أدلى به القاضي يكشف المناخ العام البعيد عن العدالة الحقيقية والمنصفة، ويكشف تحيز القاضي.

وأوضح أنه على النحو السياسي، هناك من يدفع باليأس من العدالة وهو يولد للعنف والتطرف ويدفع في هذا الاتجاه، وأعتقد أننا أمام مرحلة جديدة من الأزمة تقتضي الاحتكام للعقل والالتزام بالسلمية.

وأضاف أنه مع كل التحفظ على العدالة المنقوصة وغير المنصفة، هناك ضرورة على الطعن على الحكم لثلاثة أبعاد؛ البعد الأول قانوني، والثاني سياسي، والثالث الحراك الثوري في الشارع.

وأشار “نور” إلى أنه لا يستطيع توقع إجراءات طبيعية في ظل قضاء غير طبيعي، مضيفًا “أؤكد على مطلبنا السابق؛ وهو تعليق أحكام الإعدام”.

وعن الحديث عن قيادته مبادرة للمصالحة برعاية سعودية، قال “نور” إنه لا توجد لدينا مبادرات محددة للمصالحة، لكن كان هناك قرار من المجلس العربي للثورات للتدخل لصالح الثورات، ولكن لا توجد مبادرات، وكان الحديث عن تشكيل لجنة من الحكماء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023