شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متهم بخلية “الظواهري” يبايع البغدادي ومحاميه يطلب الكشف عليه نفسيًا

متهم بخلية “الظواهري” يبايع البغدادي ومحاميه يطلب الكشف عليه نفسيًا
شهدت جلسة محاكمة 68 شخصًا، منهم 54 حاضرًا، و14 غيابيًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم "القاعدة"، في القضية المعروفة إعلاميًا "بخلية الظواهري"، ضجيجًا

شهدت جلسة محاكمة 68 شخصًا، منهم 54 حاضرًا، و14 غيابيًا، في مقدمتهم محمد ربيع الظواهري، شقيق أيمن الظواهري، زعيم تنظيم “القاعدة”، في القضية المعروفة إعلاميًا “بخلية الظواهري”، ضجيجًا من عمار رمضان ممدوح، والذي صاح في وجه رئيس المحكمة بكلمات غير مفهومة، مما استدعى المحكمة إلى إيقاف الجلسة.

وقال عمار ممدوح -موجها حديثه للمحكمة-: “أنا أشهدكم بأني أبايع من هنا أمير المؤمنين أبو بكر البغدادي القريشي.. أنا وعادل حبارة.. وأن دولة الإسلام قادمة”..

دفع محامي عمار، بعرضه على مستشفى الأمراض النفسية والعصبية لإصابته بمرض نفسي.

كان المتهم قد أحدث ضجيجًا صوتيًا من داخل القفص الزجاجي أثناء انعقاد الجلسة وترافع الدفاع، وطالب هيئة المحكمة بالتدخل لتوفير طعام للمسجونين لحرمانهم، منه على حد قوله، مما دفع المحكمة إلى إيقاف الجلسة واكتفت بإخراجه خارج قاعة المحكمة، إلا أن المتهم صرخ مرة أخرى، مما دفع رئيس المحكمة إلى استيقافه ومطالبته باحترام القاضي.

تعقد الجلسة أمام الدائرة 11 بمحكمة الجنايات، والمختصة بنظر قضايا الإرهاب، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين أبو النصر عثمان وعمرو ريان، وسكرتارية حمدي الشناوي، بمقر معهد أمناء الشرطة في طره.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020