شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كي مون: حكم إعدام مرسي يؤثر على استقرار مصر

بان كي مون: حكم إعدام مرسي يؤثر على استقرار مصر
عبر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن "قلقه العميق" جراء أحكام الإعدام التي شملت الرئيس محمد مرسي وأكثر من 90 شخصا آخرين اليوم الثلاثاء، في قضيتي اقتحام السجون والتخابر مع حماس خلال ثورة 25 يناير

عبّر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، عن “قلقه العميق” جراء أحكام الإعدام التي شملت الرئيس محمد مرسي وأكثر من 90 شخصا آخرين اليوم الثلاثاء، في قضيتي اقتحام السجون والتخابر مع حماس خلال ثورة 25 يناير.

وقال المكتب الصحفي لبان كي مون في بيان له: “تعارض الأمم المتحدة استخدام عقوبة الإعدام في كل الأحوال، يشعر الأمين العام بالقلق من أن مثل تلك الأحكام -التي صدرت عقب محاكمات جماعية- قد يكون لها أثر سلبي على فرص الاستقرار في مصر في المدى البعيد”.

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار شعبان الشامي، بمعاقبة الرئيس الأسبق محمد مرسي، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر”، بالسجن المؤبد، كما قضت بمعاقبة مرشد الجماعة محمد بديع وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي بالسجن المؤبد، وإعدام كل من خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي.

في حين قضت محكمة الجنايات في قضية “وادي النطرون” بإعدام مرسي ومعه 107 من الإخوان، أبرزهم: محمد بديع ورشاد بيومي وسعد الكتاتني وعصام العريان ويوسف القرضاوي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023