شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 13 طفلا بغارة جوية للنظام السوري في درعا

مقتل 13 طفلا بغارة جوية للنظام السوري في درعا
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء اليوم الثلاثاء، أن 16 شخصا بينهم 13 طفلا قتلوا في غارات جوية للنظام السوري، استهدفت قرية في محافظة درعا جنوب سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان مساء اليوم الثلاثاء، أن 16 شخصا بينهم 13 طفلا قتلوا في غارات جوية للنظام السوري، استهدفت قرية في محافظة درعا جنوب سوريا.

وأضاف المرصد أن الغارات الجوية استهدفت مدرسة دينية في قرية غرية الغربية في محافظة درعا، مضيفا أن حصيلة الضحايا مرشحة للارتفاع.

كان النظام السوري قد فجّر أمس الإثنين واليوم، 500 منزل، بمحاذاة مطار المزة العسكري، شمال شرق داريا بغوطة دمشق الغربية؛ بهدف “تحصين العاصمة من هجوم محتمل لفصائل المعارضة”، وشملت التفجيرات أحياء الخليج والكورنيش الجديد ومشرق بالمدينة، كما قصفت القوات النظامية 5 مساجد تم تدميرها هي الأخرى في هذه الحملة.

ومنذ اندلاع الثورة السورية وقوات النظام تقصف الأحياء والشوارع للسيطرة على الثورة وتكميم أفواه الثوار، وزاد القصف بالبراميل المتفجرة والصواريخ والمدفعية على المدن، مما نتج عنه قتل الكثير ودمار المنازل، والمحلات التجارية، ومرافقها العامة، وأجبر غالبية سكان المدن على النزوح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023