شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تصدر طابعًا بريديًا يحمل صورة الطفل الفلسطيني “حنظلة”

ألمانيا تصدر طابعًا بريديًا يحمل صورة الطفل الفلسطيني “حنظلة”
أصدرت جمعية خيرية ألمانية، طابعًا بريديًا، يحمل صورة "حنظلة" رمز النضال الفلسطيني، في بادرة لجمع التبرعات من أجل تحسين القطاع الصحي في فلسطين.

أصدرت جمعية خيرية ألمانية، طابعًا بريديًا يحمل صورة “حنظلة”، رمز النضال الفلسطيني؛ في بادرة لجمع التبرعات من أجل تحسين القطاع الصحي في فلسطين.

وذكر موقع “RT”، أن غيرترود نيلز، رئيسة جمعية ” ميديكال سينتر” الخيرية، في مدينة هاغن، قالت إن الفكرة تمت بالاتفاق بين الجمعية ومؤسسة البريد الألماني؛ حيث نص الاتفاق على إصدار الطابع البريدي الذي يحمل صورة “حنظلة” من فئة الرسالة العادية، ومن ثم قامت الجمعية بشراء جميع الطوابع التي تم إصدارها ليعاد بيعها فيما بعد للراغبين في التبرع لصالح الجمعية من أجل مساعدة مستشفى بيت ساحور في فلسطين.

وقالت “نيلز”، إن الفكرة نابعة من زيارتها لمستشفى “بيت ساحور” القريبة من مدينة بيت لحم؛ حيث تبين أنها تفتقر للكثير من الأساسيات الصحية، بالإضافة إلى قدم أجهزتها الطبية.

وتفاعل الشعب الألماني مع هذه البادرة بعد معرفة الهدف الخيري المرجو من إصدار هذا الطابع البريدي، وأيضًا بعد التعرف على شخصية “حنظلة” وهمومه الفلسطينية.

وحنظلة هو شخصية كاريكاتورية للفنان الفلسطيني الراحل ناجي العلي، وهي صورة لطفل فلسطيني في العاشرة من عمره يدير ظهره للقارئ، ويعقد يديه خلف ظهره، وقد أصبح “حنظلة” رمزًا لمعاناة الطفل الفلسطيني.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023