شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لا عزاء للغلابة.. سعركيلواللحم البلدي وصل 85 جنيهًا والبتلو 130

لا عزاء للغلابة.. سعركيلواللحم البلدي وصل 85 جنيهًا والبتلو 130
ارتفعت أسعار اللحوم الحية في الأسواق، مع ارتفاع معدلات الإقبال على الشراء؛ بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ليصل سعر كيلو اللحوم البلدي إلى 85 جنيهًا، بارتفاع 5 جنيهات، بعد أن كان أقصى سعر للبيع للمستهلك 80 جنيهًا في الكيلو.

ارتفعت أسعار اللحوم الحية في الأسواق، مع ارتفاع معدلات الإقبال على الشراء؛ بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، ليصل سعر كيلو اللحوم البلدي إلى 85 جنيهًا، بارتفاع 5 جنيهات، بعد أن كان أقصى سعر للبيع للمستهلك 80 جنيهًا فى الكيلو، كما ارتفع سعر كيلو اللحوم الضاني إلى 90 جنيهًا للكيلو، إضافة إلى سعر كيلو البتلو الذي وصل إلى 130 جنيهًا.

قال محمد شرف، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن اشتعال الأسعار يرجع إلى نقص المعروض في المذبح، بما يكفي معدلات الإقبال الكبيرة قبل شهر رمضان، إضافة إلى ارتفاع سعر الأعلاف.

ولفت شرف، إلى أن ضخ كميات من اللحوم المجمدة في المجمعات الاستهلاكية ومنافذ وزارة التموين، إضافة إلى منافذ القوات المسلحة، التي تعرض فيها المزيد من اللحوم الحية، والتي استطاعت أن تلبي جزءًا كبيرًا من احتياجات المستهلكين، بجانب اللحوم الحية من الجزارين، لتخطي سعر كيلو اللحوم حاجز الـ100 جنيه في رمضان.

وأشار شرف -في تصريحات صحفية- إلى أن رمضان العام الحالي شهد زيادات كبيرة على خلاف السنوات الماضية؛ بسبب ارتفاع سعر اللحوم الحية، إضافة إلى ارتفاع سعر الدواجن والأسماك في الأسواق، مما أدى إلى عدم قدرة المستهلك على الشراء، وتوجه الكثير من المواطنين للبحث عن اللحوم المجمدة المنخفضة في أسعارها.

ولفت إلى أن الأسعار لن تقل بعد انتهاء شهر رمضان؛ بسبب استمرار أزمة نقص المعروض وارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج من الأعلاف وغيرها في تربية الماشية، مشيرًا إلى ضرورة تدخل الجهات المعنية باستيراد عجول حية صغيرة وتربيتها في مصر وضخ كمياتها للأسواق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023