شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استقالة الحكومة الفلسطينية وعباس يعيد تكليف “الحمد”

استقالة الحكومة الفلسطينية وعباس يعيد تكليف “الحمد”
أعلن المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، نمر حماد، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، قدم استقالته.

أعلن المستشار السياسي للرئيس الفلسطيني محمود عباس، نمر حماد، اليوم الأربعاء، أن رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله، قدم استقالته.

وقال “حماد” -لوكالة الأنباء الفرنسية-: إن “الحمد الله” قدم استقالة حكومته اليوم للرئيس عباس الذي أعاد تكليفه بتشكيل حكومة جديدة.

وأضاف أنه بعد تكليف “الحمد الله” اليوم، سوف تبدأ مشاورات مع الفصائل الفلسطينية بما فيها حركة “حماس”، مشيرًا الى أن مدة المشاورات ستستمر وفق القانون الأساسي الفلسطيني خمسة أسابيع.

وصرح أن الحكومة المستقيلة ستكون حكومة تسيير أعمال إلى أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة، مشددًا على أنه “يجب أن يكون للحكومة الجديدة برنامج سياسي واضح ومحدد”.

وأعرب حماد، عن تمنيه أن تكون حركة حماس وصلت إلى قناعة بإنهاء الانقسام الفلسطيني ليكون للشعب الفلسطيني سلطة واحدة وسلاح شرعي واحد”.

وتابع: “وأن يتم إنهاء الانقسام بالعودة للشعب الفلسطيني من خلال إجراء الانتخابات العامة لكل المؤسسات الفلسطينية بما فيها الرئاسة والتشريعي وكل المؤسسات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023