شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف ألمانية: الحسابات السياسية وراء الحكم بإعدام “مرسي”.. لا القضاء

صحف ألمانية: الحسابات السياسية وراء الحكم بإعدام “مرسي”.. لا القضاء
وجهت صحف ألمانية، انتقادات حادة لـ السيسي، في تعليقها على أحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس محمد مرسي ومعاونيه، في القضية التي تعرف بـ"الهروب من وادي النطرون".

 وجهت صحف ألمانية، انتقادات حادة لـ عبدالفتاح السيسي، في تعليقها على أحكام الإعدام التي صدرت بحق الرئيس السابق محمد مرسي ومعاونيه، في القضية التي تعرف بـ”الهروب من وادي النطرون”.

وذكر موقع “DW”، أن صحيفة “دي فيلت” البرلينية، كتبت: “السيسي لا يصلح أن يكون شريكًا للغرب”، وتحدثت الصحيفة عن نتائج زيارة السيسي الماضية إلى برلين، وقالت: “كسياسة واقعية: كان من الصحيح استقبال السيسي؛ لأن مصر مهمة إستراتيجيًا للسلام في الشرق الأوسط”.

وأضافت الصحيفة، “لكن من الواضح أن دعم مصر حاليًا ما زال مبكرًا، والسيسي ليس الشريك الموثوق الذي يمكن التعاون معه؛ فقد أشار إلى ذلك جهازه القضائي بوضوح، بعد تأكيد الحكم بالإعدام على أول رئيس منتخب ديمقراطيًا، وعلى برلين أن تعيد التفكير في شراكتها الإستراتيجية”.

وكتبت صحيفة “اوسنابروكر تسايتوغ” أيضًا، حول تأكيد حكم الإعدام على مرسي، وقالت: “تأكيد حكم الإعدام على الرئيس السابق محمد مرسي هو تعبير عن الظلامية التي تخيم على دولة القانون، فالحسابات السياسية هي التي أكدت قرار الحكم، لا استقلال القضاء”، وأضافت الصحيفة “سياسة مصر غير القابلة للتفاوض تحت حكم السيسي يمكن لها أن تكلف الدولة الكثير”.

وأوضحت الصحيفة، أنه بعد عامين من الانقلاب العسكري، تتضح الأمور التالية: الخوف من الحكم الاستبدادي ينتج اليأس والإحباط، وتجريم الإخوان المسلمين الذين خرج من بينهم مرسي والذين يتمتعون بالدعم في المناطق الريفية، سيقود إلى انقسام أكبر داخل المجتمع المصري، كل ذلك ينتج خليطًا متفجرًا في أكبر البلدان العربية من حيث عدد السكان”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية