شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا: نواجه صعوبة في تجنيد متدربين من المعارضة السورية

أميركا: نواجه صعوبة في تجنيد متدربين من المعارضة السورية
قالت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، إنها تواجه صعوبة في تجنيد قوات للمعارضة السورية، ضمن برنامج يهدف لتزويدهم بالعتاد لمحاربة تنظيم الدولة، لكن من السابق لأوانه التخلي عن تلك الجهود

قالت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، إنها تواجه صعوبة في تجنيد قوات للمعارضة السورية، ضمن برنامج يهدف لتزويدهم بالعتاد لمحاربة تنظيم الدولة، لكن من السابق لأوانه التخلي عن تلك الجهود.

وذكر وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، في جلسة للكونجرس “لدينا ما يكفي من مواقع التدريب، لكن في الوقت الحالي لا يوجد لدينا ما يكفي من المتدربين لملء المواقع”.

وأشار رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي، إلى أن التدريب بدأ لتوه، وأنه لا يزال من السابق لأوانه “التخلي عنه”، ويقول مسؤولون أميركيون إن التدريب يجري في الأردن وتركيا.  

وكان وزير خارجية تركيا مولود أوغلو قد قال إن “برنامج تدريب وتسليح قوات المعارضة السورية “المعتدلة”، سيستكمل قريباً في الأردن وقطر والسعودية بعد أن بدأ في تركيا، على مستوى مجموعات صغيرة”، مشيرا إلى أنه سيتم توسيع البرنامج بمرور الوقت، حيث تشترك الجهات العسكرية التركية والأميركية في اختيار وتقييم هذه المجموعات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023