شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أحمد نصار يكتب: فارق بين النصر والتمكين

أحمد نصار يكتب: فارق بين النصر والتمكين
طالعت فيديو للمدعو عمرو أديب يكيد فيه أنصار الشرعية بقوله: لو الحق معاكم ربنا منصركوش علينا ليه؟؟ وهذا سؤال يعبر عن جهل تام من قبل هذا الإعلامي بمعنى النصر والتمكين، والفارق بينهما، نحاول إيضاحه هنا والأجر على الله.

طالعت فيديو للمدعو عمرو أديب يكيد فيه أنصار الشرعية بقوله: لو الحق معاكم ربنا منصركوش علينا ليه؟؟ وهذا سؤال يعبر عن جهل تام من قبل هذا الإعلامي بمعنى النصر والتمكين، والفارق بينهما، نحاول إيضاحه هنا والأجر على الله.

1- هذا السؤال يذكرني بما قيل أثناء فض رابعة وما بعدها؛ حين قال البعض: ألم يكن بين المعتصمين رجل واحد -رجل واحد فقط- يتقبل الله منه ويستجيب دعاءه فينجي المعتصمين من هذا المصير المؤلم؟

والجواب عن هذا التساؤل بسيط؛ فحين آمن السحرة أمر فرعون بقتلهم، وتصليبهم على جذوع النخل، وقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف، وتحدى ربهم ورب موسى وهارون الذي آمنوا به بقوله:

“قال آمنتم له قبل أن آذن لكم إنه لكبيركم الذي علمكم السحر فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل ولتعلمن أينا أشد عذابا وأبقى” طه 71.

إذا قتل فرعون هؤلاء السحرة جميعا -وقد بلغ عددهم سبعين ألفا في بعض الروايات- وبجوارهم اثنان من الأنبياء، فلم لم يستجب الله لدعاء أنبيائه وينجي المؤمنين به؟؟

هذا ليس معيارا يا عمورة!

***

2- النصر غير التمكين؛ فالنصر قد كتبه الله للمؤمنين به بمجرد إيمانهم به:

“إنا لننصر رسلنا والذين آمنوا في الحياة الدنيا ويوم يقوم الأشهاد 51 يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار 52” (غافر)

ويقول النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم:

“عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له” رواه مسلم

فنصر المؤمن يكون بإتباع منهج الله، والبعد عن معصيته، والثبات على الحق، بغض النظر عن النتيجة المترتبة على قول كلمة الحق، سواء كانت نتيجة ذلك دولة إسلامية كدولة نبي الله سليمان عليه السلام، أو الإحراق في الأخدود وهي القصة التي ذكرها الله في سورة البروج.

***

3- وعليه يا عمرو، يكون ثبات الرئيس مرسي على الحق وهو خلف القضبان أو حتى مشنوقا، أو بقاء أي شاب محبوسا أو مطاردا وهو على الحق، أفضل له ألف مرة من جلوسك تحت أقدام الراقصات تلقي عليهن من مال الله الذي آتاك، أو من مداهنة حاكم ظالم منقلب قاتل.

***

4- ثم من قال لك أن المعركة انتهت؛ وأن النصر قد تحقق لكم أو للسيسي. فعلاقاتك غير الخفية بالمخابرات الإنجليزية من المؤكد قد أخبرتك بأن موقف السيسي ليس على ما يرام، للدرجة التي اضطرته بعد عاميين من انقلابه إلى الاعتراف بشرعية الرئيس مرسي في قلب ألمانيا. وأن جذوة الثورة لا تزال مشتعلة، وتكسب أرضا كل يوم.

وحين وقفت مع مبارك حتى النخاع يا عمرو لم تكن تتوقع أن يسقط، وقد سقط أسرع مما تتصور، وحين خرجت تبكي كالنساء التي تجالسهن في الكباريهات بعد الثورة كنا نعلم أنك تنافق العهد الجديد، فلم يكن مستغربا أن عدت أدراجك لتمارس هوايتك الأثيرة لديك في قلب الحقائق وبث الأكاذيب وتشويه كل شيء جميل. أوقد نسيت كذبة أن لاعبي المنتخب قد استضافوا فتيات ليل في غرفهم بالفندق في بطولة كأس القارات في 2010 في جنوب إفريقيا، وتبين كذبك أمام الجميع.

***خامسا يا عمورة لو نصرنا الله منذ البداية لانتصرنا على السيسي وحده، بدلا من أن يتبين لنا حجم التعريض والفساد والخيانة والعمالة الضاربة في جذور الدولة، بالضبط كما لو نصر الله سيدنا موسى عليه السلام يوم الزينة. فلو حدث هذا لكان النصر على فرعون فقط، بينما أراد الله عز وجل أن يحدث النصر على فرعون وهامان وكل جنودهما:

“إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين” (القصص:8)

***

وأخيرا يا عمرو الخطأ ليس خطؤك، فالخطأ خطأ الثورة التي تركت أمثال وأمثال زوجتك لميس – بتاعة حملة جمال مبارك – تنفثان سمومكما للشعب الغلبان. لكن اطمئن، الثورة كانت قريبة جدا من مدينة الإنتاج الإعلامي، وقطعت عنكم الكهرباء فاسودت شاشاتكم، ومن اقترب لهذه المسافة اعلم أنه يمكنه الاقتراب أكثر.

وأدعوكم أن تقرءوا هذه الآيات من سورة الشعراء التي تتحدث عن الإعلام، لتعلموا كم يحذر الله عز وجل من خطورة هؤلاء الذين يأكلون على كل الموائد ويضللون الناس:

“هل أنبئكم على من تنزّل الشياطين(221)

تنزل على كل أفّاك أثيم(222)

يلقون السمع وأكثرهم كاذبون(223)

والشعراء يتبعهم الغاوون(224)

ألم تر أنّهم في كل واد يهيمون(225)

وأنهم يقولون ما لا يفعلون(226)

إلاّ الذين آمنوا وعملوا الصالحات وذكروا لله كثيرا وانتصروا من بعد ما ظلموا وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون (227)”

سترى آية قريبة إن شاء الله يا عمرو.. أعدك بذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023