شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. وزير خارجية اليمن: الحوار ليس مفتوحًا أمام الحوثيين

بالفيديو.. وزير خارجية اليمن: الحوار ليس مفتوحًا أمام الحوثيين
قال وزير الخارجية اليمني، الأربعاء، إن ممثلي ميليشيات الحوثي وصالح لم يعرضوا حتى الآن رؤيتهم في المحادثات غير المباشرة الجارية في جنيف، محذرا إياهم بأن الوقت "ليس مفتوحا"...

قال وزير الخارجية اليمني، الأربعاء، إن ممثلي ميليشيات الحوثي وصالح لم يعرضوا حتى الآن رؤيتهم في المحادثات غير المباشرة الجارية في جنيف، محذرا إياهم بأن الوقت “ليس مفتوحا”.

وأوضح ياسين في مقابلة خاصة مع سكاي نيوز عربية من جنيف: “حتى الآن لم يعرض الحوثيون رؤيتهم في جنيف والخلاف مستمر بينهم وبين صالح على نسب التمثيل”، وبرغم من وجود وفد حوثي في جنيف، فإنه لم يحضر إلى مقر الأمم المتحدة في جنيف حيث تعقد المحادثات بشأن الأزمة اليمنية.

وذكر ياسين إن “الحوثيين يحاولون كسب الوقت للوصول فقط إلى وقف القصف الجوي”، مشيرا إلى أن مجرد الوصول إلى هدنة سيعطيهم فرصة لتوسيع سيطرتهم على الأرض، مشيرًا إلى أن الوقت “ليس مفتوحا أمام الحوثيين وعلي عبدالله صالح، وعليهم أن يدركوا ذلك”.

وأكد الوزير اليمني على أن أي اتفاق على الهدنة يجب أن يترافق مع تطبيق قرار مجلس الأمن الذي يقضي بانسحاب الحوثيين والقوات المتحالفة معهم من المدن التي سيطروا عليها والتراجع عن الانقلاب المسلح، وكان ياسين قد صرح في وقت سابق بأن أمام وفده 48 ساعة قبل مغادرة جنيف إذا لم يتم التوصل إلى شيء إيجابي.
شاهد الفيديو..

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023