شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التليجراف: على بريطانيا معاملة السعودية كدولة منبوذة

التليجراف: على بريطانيا معاملة السعودية كدولة منبوذة
طالب الكاتب البريطاني "بيتر تاتشل"، الحكومة البريطانية، باعتبار السعودية دولة منبوذة؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

طالب الكاتب البريطاني “بيتر تاتشل”، الحكومة البريطانية، باعتبار السعودية دولة منبوذة؛ بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

وسلط الكاتب، الضوء، في المقال الذي نشرته صحيفة التليجراف البريطانية، على الليبرالي السعودي رائف بدوي، المحبوس منذ ثلاث سنوات، وأيدت المحكمة العليا الحكم عليه بالسجن عشر سنوات والجلد 1000 جلدة.

بينما تم تأكيد الحكم في فبراير الماضي، على أخيه بالسجن 15 عامًا الذي قام بإنشاء مرصد حقوق الإنسان بالسعودية.

وانتقد الكاتب، علاقة التحالف بين السعودية وبريطانيا، قائلاً: “هذا يحدث في بلد تحالفت الحكومات البريطانية المتعاقبة معها على الرغم من الطبيعة الاستبدادية لنظام الحكم بها والاختلاف الحاد مع قيم الحرية والديمقراطية التي نمثلها”.

وتعجب الكاتب من قيام الذراع التجارية لوزارة العدل الريطانية بالموافقة على تقديم خدمة الاستشارات إلى مصلحة السجون السعودية للحصول على أتعاب تقدر بـ5.9 مليون إسترليني.

وذكر الكاتب، أن الاستثمارات البريطانية في السعودية تقدر بـ12 مليار دولار، وتستمر بريطانيا في دعوة السعوديين للاستثمار في بريطانيا، خاصة في السوق العقارية.

واعتبر الكاتب، أن مثل هذه المشاركة التجارية تمنح النظام السعودي مصداقية وترسل رسالة للإصلاحيين السعوديين أنه عند مخاطرتهم بكل شيء للحديث عن الديمقراطية، فإن الحكومة البريطانية لن تفعل لهم شيئًا وستفعل أي شيء لترسيخ موقف من يقمعونهم.

لقد حان الوقت لحكومة ديفيد كاميرون، أن توقف دعمها للسعودية التي تنتهك حقوق الإنسان وتقوم بتصدير الأيدلووجية الإسلامية المتطرفة إلى العالم بما في ذلك المملكة المتحدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023