شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقليل ساعات العمل بالبنوك.. وخبير لـ”رصد”: سيؤدي للازدحام

تقليل ساعات العمل بالبنوك.. وخبير لـ”رصد”: سيؤدي للازدحام
تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الخميس، العمل بالمواعيد الجديدة في شهر رمضان، وسط تغذية لماكينات الصراف الآلي؛ لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش على مدار 24 ساعة.

تبدأ البنوك العاملة في السوق المحلية، اليوم الخميس، العمل بالمواعيد الجديدة في شهر رمضان، وسط تغذية لماكينات الصراف الآلي لتلبية احتياجات المواطنين من الكاش على مدار 24 ساعة.

وأعلن البنك المركزي المصري، عن مواعيد عمل البنوك العاملة في القطاع المصرفي خلال شهر رمضان المبارك، وأنه تقرر أن تبدأ البنوك تعاملاتها خلال شهر رمضان بالنسبة للجمهور في التاسعة والنصف صباحًا إلى الواحدة والنصف بعد الظهر.

وأضاف بيان للبنك، أنه بالنسبة للموظفين، تبدأ البنوك عملها في التاسعة صباحًا إلى الثانية بعد الظهر.

وقالت مصادر مصرفية، إن ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك العاملة في مصر -39 بنكًا- والتي يصل عددها إلى 6870 ماكينة، تعمل على مدار 24 ساعة يوميًا لتلبية حاجة المواطنين من النقدية، مؤكدة أنه يتم تغذيتها بشكل دوري بالكاش.

وارتفع عدد ماكينات الصراف الآلي ATM التابعة للبنوك العاملة في مصر -39 بنكًا- إلى 6870 ماكينة، بنهاية شهر يونيو الماضي، مقارنة بـ6283 ماكينة، بنهاية يونيو 2013 بزيادة قدرها 587 ماكينة، خلال عام، وفقًا لأحدث تقرير صادر عن البنك المركزى المصري.

ومن جانبه، قال عمرو محمد، الخبير الاقتصادي، إن تقليل ساعات العمل في المصارف والبنوك العاملة بالسوق المصرية خلال شهر رمضان المبارك، هو أمر متعارف عليه منذ سنوات طويلة.

في حين أكد محمد، أن تقليل ساعات العمل خلال الشهر الكريم يؤدي إلى زيادة الزحام داخل صالات البنوك طوال فترة ساعات الدوام والتي لا تتجاوز في غالبية البنوك 5 ساعات، وهو ما جعل العديد من البنوك دعوة عملائها للاعتماد على ماكينات الصرف الآلي في عمليات السحب للمبالغ البسيطة، وترك الفروع لعمليات السحب الكبيرة والعمليات المصرفية الأخرى.

وأوضح أن العديد من دول الخليج العربي تطبق نظام العمل الإضافي للموظف خلال الشهر الكريم بأن يعمل نفس ساعات الدوام التي كان يعملها قبل الشهر الكريم مقابل منحه علاوة آخر الشهر، وهو ما يمثل ميزة بالنسبة للموظف الذي يحسن دخله، والمواطن الذي يستطيع الحصول على الخدمة المصرفية بشكل سهل ودون أعباء إضافية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023