شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية: استشهاد مقدم جيش بانفجار لغم في جازان

السعودية: استشهاد مقدم جيش بانفجار لغم في جازان
قالت قيادة القوات المشتركة السعودية، إن مقدماً بالجيش السعودي استشهد بانفجار لغم أرضي خلال عملية تمشيط جرت اليوم الأربعاء، في منطقة جازان على الحدود السعودية اليمنية

قالت قيادة القوات المشتركة بالسعودية، إن مقدماً بالجيش السعودي استشهد بانفجار لغم أرضي خلال عملية تمشيط جرت اليوم الأربعاء، في منطقة جازان على الحدود السعودية اليمنية.

وأضافت، في بيان لها نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية: “أثناء عملية تمشيط تمت ظهر يوم أمس لمناطق تقع في الحرم الدولي بين الحدود السعودية اليمنية، استشهد المقدم عبد الله بن صالح البلوي إثر انفجار لغم في موقع (جبل تويلق) بقطاع جازان”.

وتكرر خلال الأسابيع الماضية قصف عناصر من الحوثيين مناطق جنوبي السعودية، لا سيما منطقتي جازان ونجران، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وتشهد الحدود اليمنية السعودية تصعيداً غير مسبوق في القتال بين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، من جهة، والقوات السعودية وطيران التحالف من جهة أخرى.

وكانت المملكة العربية السعودية قد قادت تحالف “عاصفة الحزم” في 23 مارس الماضي، بناءً على طلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وباشرت ضرباتها الجوية ضد جماعة الحوثي في اليمن، التي سيطرت على العاصمة صنعاء، ومدن أخرى.

كما أعلنت المملكة في 21 إبريل الماضي، انتهاء “عاصفة الحزم”، وصرّح المتحدث باسم التحالف، العميد أحمد عسيري، عن بداية عملية “إعادة الأمل”، لمساعدة الشعب اليمني، بينما تستمر الاشتباكات في مختلف المدن اليمنية، بين قوات المقاومة الشعبية الموالية لهادي من جهة، وقوات جماعة الحوثي، والقوات التابعة للرئيس المخلوع صالح المتحالفة معها، من جهة أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023