شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأوقاف”: استخدام مكبرات الصوت في الأذان فقط.. وخطبة الجمعة 15 دقيقة

“الأوقاف”: استخدام مكبرات الصوت في الأذان فقط.. وخطبة الجمعة 15 دقيقة
طالبت وزارة الأوقاف بعدم استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان وشعائر صلاة الجمعة، والاكتفاء بالسماعات الداخلية فيما عدا ذلك، كما شددت على الخطباء، بضرورة الالتزام بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى

طالبت وزارة الأوقاف بعدم استخدام مكبرات الصوت في غير الأذان وشعائر صلاة الجمعة، والاكتفاء بالسماعات الداخلية فيما عدا ذلك، كما شددت على الخطباء، بضرورة الالتزام بعدم تجاوز الوقت المحدد لخطبة الجمعة من 15 إلى 20 دقيقة كحد أقصى.

وناشدت الوزارة- في بيان لها-، بعدم تمكين أي جماعة أو جمعية من جمع أي أموال أو السيطرة بأي شكل من الأشكال على إدارة المسجد خلال شهر رمضان، مؤكدة أهمية الالتزام بأداء الدروس الدعوية “درس العصر ودرس التراويح”، على أن يكون درس العصر مفتوحًا ومتسعًا للإجابة على أسئلة المصلين، أما درس التراويح فلا يزيد عن عشر دقائق كحد أقصى.

وأكد البيان، ضرورة ترشيد الطاقة، وسرعة تغيير “اللمبات العادية” إلى “لمبات موفرة” وعدم استخدام أي مكيفات أو مراوح أو إضاءة فوق ما تدعو إليه الحاجة، محذرًا من قبول أي أطعمة أو مشروبات مجهولة المصدر.

ونبه البيان إلى أنه للمساجد الكبرى أن تعقد أمسيات عقب صلاة التراويح من خلال جدول تقره المديرية كتابة، مع عدم تمكين أي شخص غير مرخص له بالخطبة بأداء أي خطب أو دروس بالمسجد.

وشددت الوزارة على منع توزيع أي كتب أو مطويات أو منشورات أو أي أقراص مدمجة أو خلافه داخل المساجد، إلا بمعرفة وموافقة كتابية من رئيس القطاع الديني بديوان عام الوزارة، وبحضور مدير الإدارة المختص.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023