شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطلوب 1.6 مليار دولار..الأمم المتحدة تحذر من كارثة انسانية في اليمن

مطلوب 1.6 مليار دولار..الأمم المتحدة تحذر من كارثة انسانية في اليمن
وجهت الأمم المتحدة نداء دوليًا عاجلًا لمواجهة كارثة إنسانية وشيكة قد تحدث في اليمن، معلنة أنها تحتاج لـ1.6 مليار دولار لمواجهتها.

وجهت الأمم المتحدة نداء دوليًا عاجلًا لمواجهة كارثة إنسانية وشيكة  تحدث في اليمن، معلنة أنها تحتاج لـ1.6 مليار دولار لمواجهتها.

ذكر موقع “روسيا اليوم” أن المتحدث باسم الأمم المتحدة ينس لاركه قال خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة 19 يونيو إنه “حسب تقديره هناك أكثر من 21 مليونا أو 80 % من السكان، بينهم 9.3 ملايين طفل يحتاجون الآن للمساعدة الإنسانية والحماية”.

من جانبه، وجه ستيفن أوبراين وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية نداء لتقديم التمويل المعدل مؤكدًا للمانحين أن “كارثة وشيكة” تلوح في أفق اليمن في ظل معاناة الأسر بسبب سوء التغذية ونقص الإمدادات الطبية وارتفاع عدد القتلى بين المدنيين وتجنيد الأطفال وتضرر المدارس من العدوان والقتال الدائر.

وأعلن نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق أن نحو 13 مليون شخص في اليمن لا يحصلون على الغذاء الكافي، محذرًا من تداعيات استمرار تدهور الأمن الغذائي في هذا البلد.

ولفت حق إلى أن عدد الذين لا يحصلون على الغذاء الكافي ارتفع نحو 2.3 مليون عما كان عليه خلال شهر مارس الماضي، وأن 19 محافظة يمنية من أصل 22 دخلت مرحلة حالة الطوارئ، مؤكدا أن اليمن يحتاج بشكل كبير إلى إعلان هدنة لتأمين إمكانية وصول المساعدات الإنسانية، واستئناف فوري للواردات التجارية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023