شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف يصوم عبد الفتاح السيسي؟

كيف يصوم عبد الفتاح السيسي؟
جاء في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم : { الصوم جنة، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق ولا يجهل، فإن سابّه أحد فليقل إني امرؤ صائم } [أخرجه البخاري ومسلم]

جاء في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم : { الصوم جنة، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق ولا يجهل، فإن سابّه أحد فليقل إني امرؤ صائم } [أخرجه البخاري ومسلم]

وروي عن ابن عمر وعطاء، وروي عن ابن عباس أيضا أن الرفث: الجماع، وهو قول مجاهد والزهري، وقال ابن عباس: الفسوق: السباب. وقال مجاهد والزهري: الفسوق: المعاصي. وقال ابن عباس: الجدال أن تماري صاحبك حتى تغضبه. وقال طاووس: هو جدال الناس.

***
تأملت هذا الحديث في بداية الشهر الكريم، ودار بخلدي مما يقوم به السيسي وجنوده من جرائم!

النبي صلى الله عليه وسلم نهى المسلم أن يجامع زوجته “الحلال” في نهار رمضان، فما بالك بمن يغتصب بنات المسلمين العفيفات ويهتك أعراضهن في مدرعات الشرطة والجيش وفي سجون ومعتقلات العسكر! ترى هل يجوز له صيام؟؟

وإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم نهى المسلم عن جدال الناس في رمضان حتى لا يخرج المسلم من الحالة النفسية الراقية والصفاء الروحي والرقة القلبية التي يكون عليها الصائم، إلى مادية الجدل والمراء والسفسطة بغير حق؛ فما بالك بمن يرمي الناس بالباطل، ويتهمهم بما ليس فيهم، ويفتري عليهم بالتهم الباطلة، ويحرض على قتلهم، فيسجنون ويعدمون!

بل ما بالك بمن يقتل الناس في الشوارع، ويمنعهم من أن يُعبّروا عن رأيهم في حرية وأمن وأمان، رغم أنه نظام أتى إلى الانقلاب على خلفية تظاهرات تمسّح بها، ثم أخذا سلم المظاهرات معاه فوق!

هل ياترى يجوز للسيسي وجنده صيام؟؟ وهل يجوز صيام من يحرض يوميا على قتل المسلمين وسفك دمائهم؟؟

هل يجوز صيام من يفرح به اليهود ويحتفون به رسميا وشعبيا ويدعون أنه بطل قومي لكل اليهود في العالم؟؟

هل يجوز صيام من اعترف بعظمة لسانه أن الولايات المتحدة لم تكن بعيدة قط عما يجري وأنه أمدها بمعلومات تفصيلية عن مجريات الأمور في مصر، وسلمها بنفسه لمسؤولين أمريكيين رفيعي المستوى؟؟

هل يا ترى يجوز صيام من يحاصر المقاومة ويتآمر عليها، ويحكم قبضته على الرئة الوحيدة التي يتنفسون بها، ويمنع عنهم الدواء والغذاء حتى يستسلموا للصهاينة ويسقطوا راية المقاومة؟؟

هل يا ترى يجوز صيام من يهجر المسلمين من أرضهم وبيوتهم في سيناء، ويقيم منطقة عازلو فقط لحفاظ أمن إسرائيل، ومن يعترض يتم قتله أو اعتقاله أو هتك عرضه وعرض زوجته وبناته؟؟

هل يا ترى يجوز صيام من سعى خلف ورقة مكتوب عليها هل صليت على النبي محمد اليوم؟؟ بينما من يضع صليبا يسير بلا خوف آمنا في بلاد المسلمين؟؟

هل يجوز صيام من ملأ معتقلاته بالمعتقلين، حتى صار المستقبل اسم معتقل في الإسماعيلية؟؟ وهل يجوز صيام من رفع الدعم عن الفقراء وتركه للأغنياء، يأخذون الكهرباء والغاز إلى مصانعهم بلا رقيب ولا حسيب؟؟

وهل يجوز صيام من ترك العاهرات والراقصات يطالبون بحرية العلاقات الغباحية قبل الزواج، والتشكيك في كلام الرسل والأنبياء، وكتب السنة الصحاح؟؟

وهل يجوز صيام من أصدر حكما بالإعدام ضد ستة من شباب المسلمين في قضية اعتقلوا فيها قبل أن تحدث أصلا؟؟ ثم يتم تنفيذ حكم الإعدام قبل أن يتم النظر في الاستئناف؟؟

***

لا أرى أن السيسي قد خرج من الإسلام لينظر إليه من الخارج، وفي هذه الأثناء فهو ليس ببحاجة إلى صيام أو قيام، وهل رسول مثل السيسي قابل الله مرتين وتجسد فيه المسيح بحاجة إلى أن يصلي أو يصوم!!

يا راجل.. كبر مخك!



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023