شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسريب الجغرافيا وتصادم الفيوم واشتباكات دمياط.. أبرز عناوين صحف السبت

تسريب الجغرافيا وتصادم الفيوم واشتباكات دمياط.. أبرز عناوين صحف السبت
تصدر تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة، وحادث تصادم الفيوم، واشتباكات دمياط عناوين الصحف المصرية ، كما تصدرت أخبار تشكيل الحكومة التركية وتعيين متحدث للجيش الأمريكي من خارج الجيش عناوين الصحف العالمية. تسريب الامتحان

تصدر تسريب امتحان الجغرافيا للثانوية العامة، وحادث تصادم الفيوم، واشتباكات دمياط عناوين الصحف المصرية، كما تصدرت أخبار تشكيل الحكومة التركية وتعيين متحدث للجيش الأمريكي من خارج الجيش عناوين الصحف العالمية.

تسريب الامتحان

حيث تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، نموذج امتحان الجغرافيا لطلاب القسم الأدبي بالثانوية العامة، وذلك بعد مرور ربع ساعة من بدء الامتحان.

ويؤدي اليوم السبت، 530 ألف طالب بالثانوية العامة، “نظام حديث” الامتحان في مواد “التفاضل والأحياء والجغرافيا” داخل 1553 لجنة، كما يؤدي طلاب النظام القديم امتحان الأحياء.

سجن بورسعيد

وتستكمل اليوم السبت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، محاكمة 51 متهمًا، فى الاشتباكات التى وقعت بمحافظة بورسعيد، في يناير 2013 ومحاولة اقتحام السجن، عقب صدور قرار بإحالة المتهمين بقضية مجزرة بورسعيد، لمفتى الديار المصرية لاستطلاع الرأى الشرعى فى شأن إصدار حكم بإعدامهم.

تصادم الفيوم

أصيب 12 شخصًا، فجر اليوم السبت، فى حادث تصادم بين سيارتين بطريق “الفيوم – القاهرة الصحراوي”، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام لتلقي العلاج، وأخطرت النيابة للتحقيق. 

تشكيل الحكومة التركية

ينوي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تسليم مهام تشكيل الحكومة الجديدة يوم الأربعاء القادم – عقب انتهاء جلسة أداء اليمين الدستورية – إلى رئيس الوزراء المستقيل أحمد داود أوغلو، كون حزبه الأول في الانتخابات العامة التي عقدت في السابع من يونيو الجاري.

قتيل دمياط

قطع أهالى قتيلى قرية العنانية طريق “دمياط – العنانية” المؤدى إلى مدينة دمياط فى الاتجاهين، منذ قليل، كما انتقلت مدرعة فض الشغب إلى مكان الواقعة، ولم يتمكن طلاب الثانوية العامة من الوصول للجان الامتحان.

أراضي جديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح 5 آلاف قطعة أرض، بالقرعة العلنية (القرعة السادسة)، ضمن أراضى الإسكان الاجتماعى خلال أيام، وذلك فى 10 مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين 209 و276 مترا.

وزير خارجية فرنسا

يستقبل قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة ،اليوم السبت، وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس. 

ومن المنتظر أن تتركز المباحثات حول العلاقات المصرية الفرنسية، وتعزيزها فى شتى المجالات، فضلا عن التنسيق بين القاهرة وباريس فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفى مقدمتها عملية السلام فى الشرق الأوسط والأزمة الليبية والوضع فى سوريا واليمن. 

متحدث جديد

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، عن اختيار بيتر كوك ، كبير مراسلي محطة بلومبرج التلفزيونية الأمريكية، ليشغل منصب المتحدث باسم البنتاجون.

وقال مسؤول بالبنتاجون، إن اختيار وزيرالدفاع الأميركي ، أشتون كارتر، وقع على “كوك” نظرًا لخبرته الصحفية وعدم انتمائه لأي حزب.

إغلاق المعبر

أعلنت هيئة المعابر والحدود بقطاع غزة، أن السلطات المصرية أغلقت مساء الجمعة، معبر رفح الحدودي بعد فتحه استثنائيا في الاتجاهين لمدة أسبوع.

وقال ماهر أبو صبحة مدير الهيئة، إن 3819 مواطنًا تمكنوا من السفر من غزة إلى الخارج، عبر المعبر خلال الاسبوع الاستثنائي، ووصل القطاع 1012 مسافرا من العالقين في الخارج.

وذكر أن 12 ألف مواطن مسجلين في كشوفات وزارة الداخلية في غزة ما زالوا ينتظرون دورهم للسفر، معربًا عن أمله بـإعادة فتح المعبر في الاتجاهين بشكل دائم لإنهاء معاناة السفر للمواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023