شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تسريبات “ويكليكس”..”النور” ينفي لـ “رصد” تلقيه دعمًا إيرانيًا

بعد تسريبات “ويكليكس”..”النور” ينفي لـ “رصد” تلقيه دعمًا إيرانيًا
نشر موقع "ويكليكس" موقف الإعلام المصري من المملكة العربية السعودية وأسباب تبني الحركات والقوى الثورية مواقف سلبية تجاه المملكة.

كشف موقع ويكليكس أن بعض المصادر تشير إلى تلقي حزب النور دعمًا من إيران.

جاء الحديث عن حزب النور في وثائق “ويكليكس” في سياق الكلام عن الإعلام المصري والمملكة العربية السعودية ،والموقف الرافض لبعض القوى الثورية المصرية من دعم المملكة لبعض الشخصيات الدينية المصرية المحسوبة على التيار السلفي.

ومن جهته قال عبدالمنعم عبد المعبود – عضو الهيئة العليا لحزب النور تعليقا علي ماجاء في موقع “ويكليكس” :” إن الحزب يحارب التشيع منذ إنشائه بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير ، متسائلًا : كيف لنا أن ناخد دعمًا من دولة نحارب فكرها وعقيدتها؟

وكذب عبدالمعبود في تصريح خاص لـ”رصد”صحة التسريبات التي نشرها موقع “ويكليكس” مؤكدًا أن هذا الكلام باطل ولا أصل له من الصحة.

كان موقع ” ويكليكس” نشر أمس الجمعة وثائق مسربة للخارجية السعودية شملت أكثر من نصف مليون برقية تتضمن اتصالات سرية للمملكة، وجاءت مع التسريبات تقارير مصنفة “سري للغاية” من مؤسسات سعودية بينها الاستخبارات العامة.

وتحوي الوثائق المسربة بحسب موقع ويكليكس أعدادا كبيرة من رسائل البريد الالكتروني المتبادلة بين الخارجية والهيئات الخارجية، وقال الموقع بأن الوثائق سيتم نشرها تباعا خلال الأسابيع المقبلة، ونشر اليوم 70000 وثيقة كدفعة أولى.

نص المنشور علي موقع “ويكليكس”

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023