شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن: 16 ألف أجنبي من 90 دولة يقاتلون في سوريا

واشنطن: 16 ألف أجنبي من 90 دولة يقاتلون في سوريا
صرحت منسقة الخارجية الأميركية لشؤون محاربة ما يوصف بالإرهاب أن أكثر من 16 ألف مقاتل أجنبي سافروا من أكثر من 90 دولة إلى سوريا، والتحق كثير منهم بـ"تنظيم الدولة"

صرحت منسقة الخارجية الأميركية لشؤون محاربة ما يوصف بالإرهاب أن أكثر من 16 ألف مقاتل أجنبي سافروا من أكثر من 90 دولة إلى سوريا، والتحق كثير منهم بـ”تنظيم الدولة” ، وأن إيران تشكل أيضًا مصدر تهديد “إرهابي” بالإضافة إلى تنظيمي الدولة والقاعدة.

ذكر موقع الجزيرة أن تينا كايدانو قالت في مؤتمر صحفي أمس الجمعة أثناء الإعلان عن التقرير السنوي للوزارة بشأن “الإرهاب” إن تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا العام الماضي هو الأكبر من نوعه خلال العشرين عاما الماضية.

وأضافت أن هؤلاء المقاتلين من أوساط اجتماعية مختلفة، وقدم كثير منهم إلى سوريا بتأثر من مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف التقرير الذي عرضته منسقة الخارجية الأميركية لشؤون محاربة “الأرهاب” أن “العمليات الإرهابية” زادت العام الماضي عن 13 ألف عملية بارتفاع نسبته 35% مقارنة بالعام الماضي, في حين زاد تضاعف عدد الضحايا مرتين إلى 33 ألفا، وتضاعف عدد عمليات الخطف ثلاث مرات.

وأشار التقرير إلى أن معظم الهجمات “الإرهابية” التي وقعت العام الماضي نفذها “تنظيم الدولة” و”حركة طالبان” في أفغانستان, بالإضافة إلى حركة “بوكو حرام” النيجيرية، وتركزت أغلب العمليات في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وفقا للتقرير الذي سجل تراجع مكانة “تنظيم القاعدة” عالميًا مقابل صعود “تنظيم الدولة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020