شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شؤون المرأة” تنتقد منع النساء من حضور مباريات الكرة الطائرة بإيران

“شؤون المرأة” تنتقد منع النساء من حضور مباريات الكرة الطائرة بإيران
استنكرت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة شهندخت مولاوردي، على الأطراف المتشددة الذي تعارض حضور النساء لمباريات رياضية وذلك غداة مباراة رمزية للكرة الطائرة فازت بها إيران على الولايات المتحدة...

استنكرت نائبة الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة شهندخت مولاوردي، على الأطراف المتشددة الذي تعارض حضور النساء لمباريات رياضية وذلك غداة مباراة رمزية للكرة الطائرة فازت بها إيران على الولايات المتحدة.

وتثير تصريحات “مولاوردي” جدلاً بين المحافظين المتشددين وحكومة الرئيس المعتدل حسن روحاني في ما يتعلق بسياسته المنفتحة على الصعيدين السياسي والاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن الكرة الطائرة أصبحت من بين الألعاب الرياضية الشهيرة في إيران بفضل أداء الفريق الوطني خلال السنوات الماضية.

وكانت “مولاوردي” أكدت الأسبوع الماضي أن عددًا محدودًا من النساء يستطيع أن يحضر مباريات الدوري العالمي وخاصة تلك بين إيران والولايات المتحدة، ولكن الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الرياضة قامت بمنع، النساء من دخول استاد “ازادي” الضخم في ضواحي طهران لحضور المباراة.

وكان اتحاد الكرة الطائرة الإيراني منح حوالى 200 تصريح خاص لنساء لحضور المباراة من بينهن مشجعات الفريق الزائر وأفراد من عائلات اللاعبين.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لبعض النساء في الملعب، إلا أن وكالة أنباء فارس نقلت أنهنّ موظفات في سفارات روسيا وإيطاليا والمجر في إيران.  



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية