شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل 42 من تنظيم الدولة بينهم 8 ألمان في الموصل

مقتل 42 من تنظيم الدولة بينهم 8 ألمان في الموصل
أعلن مصدر في وزارة البيشمركة الكردية اليوم السبت20 يونيو مقتل 42 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية، بينهم ثمانية يحملون الجنسية الألمانية في اشتباكات متفرقة قرب مدينة الموصل شمال بغداد

قتل 42 عنصرا من تنظيم “الدولة”، بينهم ثمانية يحملون الجنسية الألمانية في اشتباكات متفرقة قرب مدينة الموصل شمال بغداد، بحسب مصدر في وزارة البيشمركة الكردية، اليوم السبت.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات البيشمركة تمكنت من قتل المسؤول العسكري لقضاء تلكيف والملقب بـ”أبو علقمة” وهو أفغاني الجنسية مع 10 من أفراد حمايته من خلال قصف متبادل بين قوات البيشمركة وعناصر تنظيم الدولة، في قضاء تلكيف بالموصل.

وأضاف أن “دائرة الطب العدلي بالموصل تسلمت اليوم نحو 22 قتيلا من تنظيم الدولة، بينهم ثمانية قياديين يحملون الجنسية الألمانية، إثر قصف التحالف الدولي لقرية اسكي موصل”.

وبين المصدر أن تسعة من عناصر “الدولة” قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلا لعجلات تنظيم “الدولة” في مفرق ناحية باطوفة.

كما لقي تسعة من عناصر “التنظيم” مصرعهم، إضافة إلى 11 مدنيا، كما أصيب 18 آخرون في حوادث عنف متفرقة شهدتها مناطق تابعة لمدينة بعقوبة.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية إن قوات أمنية مشتركة، مدعومة بمتطوعي الحشد الشعبي، اشتبكت مع عناصر من التنظيم في منطقة الفارسية التابعة لناحية العظيم شمالي بعقوبة تمكنت خلالها من قتل تسعة مسلحين من “الدولة” بينهم قيادي أردني الجنسية.

وأوضحت أن انفجارا مزدوجا وقع بالقرب من علوة شعبية لبيع الخضار في حي القادسية جنوبي بعقوبة مما أسفر عن مقتل سبعة مدنيين وإصابة 12 آخرين بجروح.

وأشارت إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ستة آخرين في انفجار عبوة ناسفة في منطقة الغازي التابعة لمحافظة بعقوبة.

من جانب آخر، قال الجيش الأميركي في بيان اليوم السبت، إن الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 16 ضربة جوية في العراق وست ضربات في سوريا تستهدف تنظيم الدولة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023