شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هنية” يُرحب بأسطول الحرية الثالث القادم من أوروبا إلى قطاع غزة

“هنية” يُرحب بأسطول الحرية الثالث القادم من أوروبا إلى قطاع غزة
رحب نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، بسفن بحرية قادمة لكسر الحصار عن غزة، من المقرر أن تصل القطاع نهاية الشهر الجاري.

رحب نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، بالسفن البحرية القادمة  من أوروبا لكسر الحصار عن غزة، من المقرر أن تصل القطاع نهاية الشهر الجاري.

قال هنية في تصريح صحفي مقتضب، “أرحب، بأسطول الحرية (3)، القادم من أوروبا إلى قطاع غزة، وأوجه التحية للمتضامنين الدوليين، وعلى رأسهم تحالف أسطول الحرية واللجنة الدولية لرفع الحصار، وكل أحرار العالم”.

يشارك في “أسطول الحرية 3” الذي تنظمه الهيئة الدولية لكسر حصار غزة، عدد من الفنانين، والمثقفين، والسياسيين، والرياضيين من العالم، على رأسهم الرئيس التونسي السابق محمد منصف المرزوقي، والناشط الأسترالي روبرت مارتين، والبرلماني الأردني يحيى السعود، والراهبة الإسبانية تيريزا فوركادس، والناشط الكندي روبرت لوف لايس.

طالبت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة “العضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية” السلطة الفلسطينية وحركة فتح بإعلان موقفها تجاه الجهود الشعبية الدولية لكسر الحصار عن غزة، وخاصة جهود تحالف أسطول الحرية الذي يقف وراء تنظيم الأسطول الثالث الذي سينطلق إلى غزة خلال الأيام القليلة القادمة، في محاولة شعبية سلمية لوضع العالم أمام مسؤوليته تجاه غزة المحاصرة وأهلها الذين يعانون كل أصناف المعاناة من هذا الحصار الذي مضى عليه تسع سنوات.

واعربت اللجنة في بيان صادرعنها عن استيائها من صمت السلطة الفلسطينية وحركة فتح “المريب”، إزاء التحركات الشعبية والجهود التضامنية الدولية الرامية لكسر الحصار، وقالت إنه منذ 6 أسابيع والشعب الفلسطيني، وخاصة في غزة يتابع تحرك السفينة السويدية “ماريان” التي أبحرت أوائل مايو الماضي، وتوقفت في العديد من الموانئ في العالم في طريقها إلى شرق البحر المتوسط، لتلتقي مع سفن أخرى تشكل أسطولًا وحملة عالمية ثالثة تهدف إلى كسر الحصار الظالم عن غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023