شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تبرم صفقة لشراء 16 شحنة غاز طبيعي من “بي.بي” البريطانية

مصر تبرم صفقة لشراء 16 شحنة غاز طبيعي من “بي.بي” البريطانية
قال مسؤولون مصريون ومصادر تجارية، إن مصر اتفقت مع شركة النفط البريطانية العملاقة "بي.بي" على صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال خلال عامي 2015 و2016 ولكن الاتفاق كان على كميات أقل من تلك التي اقترحت في البداية.

قال مسؤولون مصريون ومصادر تجارية، إن مصر اتفقت مع شركة النفط البريطانية العملاقة بي.بي، على صفقة لتوريد الغاز الطبيعي المسال خلال عامي 2015 و2016، ولكن الاتفاق كان على كميات أقل من تلك التي اقترحت في البداية.

ومن المقرر أن تورد الشركة البريطانية الحكومية 16 شحنة بموجب اتفاق مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، مقارنة مع 21 شحنة جرى الاتفاق عليها في البداية، بحسب وكالة “رويترز”.

ويأتي هذا الاتفاق، في إطار مناقصة كبرى طرحتها مصر في يناير  لشراء 70 شحنة من الغاز المسال بقيمة نحو 2.2 مليار دولار، لكن التأجيل المتكرر ألقى بظلال الشك على الاتفاق مع بي.بي مع سعي مصر لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

وقال رئيس إيجاس، خالد عبدالبديع -لـ”رويترز”-: وقعنا مع بي.بي (اتفاقًا) لتوريد 16 شحنة من الغاز المسال يتم تسليمها خلال 2015-2016″.

وفي إطار مناقصة يناير، فازت شركة ترافيجورا لتجارة السلع الأولية بحق توريد 33 شحنة وفيتول 9 شحنات ومجموعة نوبل جروب 7 شحنات.

وكانت بي.بي ستورد الشحنات المتبقية وعددها 21، على أن يبدأ تسليمها من إبريل، غير أن مصادر مطلعة قالت إن تأخر توقيع الاتفاق عدة مرات حتى وقت قريب أدى إلى تقليص عدد الشحنات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023