شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يصف توقيع اتفاق إيران النووي بـ”المروع”

نتنياهو يصف توقيع اتفاق إيران النووي بـ”المروع”
وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، "الاتفاق المحتمل التوصل إليه بين إيران والقوى العالمية" بـ"المروع"

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين، “الاتفاق المحتمل التوصل إليه بين إيران والقوى العالمية” بـ”المروع”.

وقال نتنياهو، في كلمة ألقاها أمام زعماء الوكالات اليهودية في تل أبيب: “الاتفاق يزداد سوءًا يومًا بعد يوم، ويتعين عدم التوقيع عليه.. قلت ذلك من قبل، الأفضل أن لا يكون هناك اتفاق عن أن يكون هناك اتفاق مروع”.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، قال أمس، إنه “سيلتقي نظيره الإيراني محمد جواد ظريف اليوم، لتقييم الموقف الإيراني قبيل الجولة الأخيرة من المحادثات بشأن برنامجها النووي، ومن المزمع عقد المحادثات في وقت لاحق هذا الأسبوع”.

ويعقد اجتماع اليوم على هامش قمة لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج، وسيعقبه لقاء بين ظريف وجميع الأطراف الأوروبية التي تتفاوض مع إيران.

وتوصلت إيران لاتفاق إطار نووي مع الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا وألمانيا في الثاني من إبريل في لوزان، وتسعى الأطراف إلى الوصول لاتفاق نهائي بحلول 30 يونيو، تقيد بموجبه إيران برنامجها النووي مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023