شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفد الحوثيين يعود من جنيف إلى سلطنة عمان

وفد الحوثيين يعود من جنيف إلى سلطنة عمان
عاد وفد جماعة الحوثي المشارك في مشاورات جنيف، اليوم الإثنين، إلى العاصمة العمانية مسقط، بعد عرقلة عودته لثلاثة أيام

عاد وفد جماعة الحوثي المشارك في مشاورات جنيف، اليوم الإثنين، إلى العاصمة العمانية مسقط، بعد عرقلة عودته لثلاثة أيام.

وقالت قناة “المسيرة” الفضائية التابعة لميليشيا الحوثيين، إن “الوفد المكون من ممثلين اثنين عن جماعة الحوثي، التقى مساء اليوم وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي في مسقط”، دون ذكر أية تفاصيل عن طبيعة اللقاء.

وتقود سلطنة عمان جهود وساطة بين الحوثيين والسلطة اليمنية من أجل إنجاح التسوية السياسية، كما كان لها دور الوسيط في تسهيل عودة الوفد الحوثي من جنيف إلى مسقط بعد عرقلته هناك لمدة ثلاثة أيام، بحسب ما ذكرت قناة “المسيرة” التي لم تبين أسباب عرقلة الوفد أو من قام بذلك.

ويتألف الوفد الحوثي من “حمزة الحوثي” عضو المجلس السياسي للجماعة، و”مهدي المشاط” مدير مكتب زعيم الحوثيين “عبد الملك الحوثي”.

إلى ذلك، قالت مصادر دبلوماسية في جنيف لـ”الأناضول”، إن وفد حزب المؤتمر الذي يتزعمه الرئيس اليمني المخلوع “علي عبد الله صالح” الذي شارك في مشاورات جنيف الأخيرة، توجه في وقت سابق اليوم إلى موسكو بدعوة من الخارجية الروسية.

ويتألف وفد حزب صالح من الأمين العام للحزب “عارف الزوكا”، والقياديين في الحزب “ياسر العواضي” و”عادل الشجاع”، وسبق للخارجية الروسية أن دعت قبل انعقاد مشاورات جنيف وفداً من الحوثيين لزيارة موسكو، من أجل مناقشة حل للأزمة اليمنية.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، قد أعلن، الجمعة الماضي، انتهاء مشاورات جنيف، حول الأزمة اليمنية، “دون التوصل إلى اتفاق”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023