شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة: الشيكولاتة تعزز صحة الدماغ وتقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية

دراسة: الشيكولاتة تعزز صحة الدماغ وتقلل فرص الإصابة بالأزمات القلبية
كشفت مؤخرًا دراسة حديثة بريطانية، أن تناول مكعبين من الشيكولاتة يوميًا، سواءً تناولهما بشكل مفرد أو بإضافتهما إلى اللبن، يسهم بشكل ملحوظ في تعزيز صحة القلب.

كشفت دراسة حديثة بريطانية، أن تناول مكعبين من الشيكولاتة يوميًا، سواءً تناولهما بشكل مفرد أو بإضافتهما إلى اللبن، يسهم بشكل ملحوظ في تعزيز صحة القلب.

نشرت نتائج الدراسة بصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، موضحة أن الشيكولاتة تتمتع بفوائد صحية مثيرة للغاية، وذلك حسبما نشر بالكثير من الدوريات والمجلات الطبية.

وقال الباحثون إن تناول الشيكولاتة يسهم في الحد من خطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.

وفسر الباحثون ذلك، مشيرين إلى أن الشيكولاتة تحتوي على مجموعة رائعة من الفلافونويد، تتمتع بخواص مضادة للأكسدة وتسهم في تعزيز تدفق الدم بالجسم، وتسهم في التخلص من الجذور الحرة المؤكسدة التي تسبب الأمراض.

وتابع التقرير أن الشيكولاتة تسهم في تعزيز صحة المخ؛ نظرًا لاحتوائها على الماغنسيوم، والذى يعد من أبرز العناصر الضرورية لصحة الدماغ، وكما يحتوي على الكافيين، والذي يسهم في تعزيز الشعور بالتركيز والانتباه، لافتًا إلى أن إحدى الدراسات التي نشرت بالمجلة الطبية الشهيرة “Neurology” قد أشارت إلى أن الأشخاص الذين تناولوا كوبين من مشروب الكاكاو الساخن يوميًا ولمدة شهر كامل تحسن تدفق الدم داخل مخهم بنسبة 8%، وكما تحسنت وظائف إدراكهم، والتي تشمل: الذاكرة والتركيز والتفكير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023